برعاية

مهمة محفوفة بالمخاطر لبرشلونة

مهمة محفوفة بالمخاطر لبرشلونة

يحل برشلونه الوصيف ضيفاً ثقيلاً علي أتلتيك بيلباو اليوم الاحد ضمن المرحله الثانيه والعشرين من الدوري الإسباني لكره القدم.

وايّ نتيجه باستثناء الفوز ستكون محبطه لعشاق البرشا، ذلك لانّ الفرصه باتت سانحهً لتذليل الفارق مع ريال مدريد الي نقطه واحده عقب السقوط المدوّي لمتصدر المسابقه امام بطل النسخه الماضيه أتلتيكو مدريد 4-0 امس السبت.

ويعيش وصيف الموسم الماضي والحالي اياماً مميزهً بعد مرور قرابه شهر بلا خساره في الدوري وكأس الملك محققاً ثمانيه انتصارات من بينها ثلاثه علي اتلتيكو مدريد بالذات (اثنان في الكاس) واخرها علي فياريال 3-2 في المرحله الماضيه.

وسجّل برشلونه بقياده النجم الارجنتيني ليونيل ميسي 16 هدفاً في المباريات الاربع الاخيره في الدوري بعد خساره ريال سوسيداد 1-0 في الرابع من شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، مما يثبت مجدداً القوه الهجوميه الضاربه التي يملكها الفريق الكاتالوني بقياده البرغوث والبرازيلي نيمار.

من جهه اخري تظهر معاناه الفريق الباسكي واضحه علي ملعبه سان ماميس المعروف بصعوبته هذا الموسم بفشله في تحقيق ايّ فوز عليه في المباريات الاربع الاخيره بالدوري (ثلاث خسارات وتعادل)، الامر الذي ساعد في احتلاله المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطه وهو اقل من نصف النقاط التي حصدها البلوغرانا (50).

وتقول ابرز الارقام عن المواجهه:

فاز برشلونه في لقاء الذهاب 2-0 بتوقيع نيمار. مباراه الموسم الماضي في ارض بيلباو حملت خساره برشلونه بهدفٍ نظيف سجله ايكر مونياين. نيمار اشترك في تسجيل 26 هدف في جميع البطولات هذا الموسم (سجل 22 وصنع 4) وهو نفس عدد الاهداف التي اشترك في تسجيلها الموسم الماضي. فاز فريق اتلتيك في مباراه واحده فقط من اخر 8 مباريات في الليغا (تعادل 2 خسر 5). استقبل برشلونه 5 اهداف في مرماه فقط في المباريات خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري (اقل من ايّ فريق اخر).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا