برعاية

توتنام وأرسنال: جيران الخيانة.. وأعياد الهزيمة

توتنام وأرسنال: جيران الخيانة.. وأعياد الهزيمة

"ديربي شمال لندن".. توتنام هوتسبير وارسنال.. هو واحد من ديربيات العاصمه البريطانيه الكثيره، لكنه يبقي اكثرها اثاره ونديه نظراً للعداء التاريخي الذي يجمع الفريقين الجارين.

شــاهد ايضــا 5 حقائق مميزه حققها ارسنال من سحق أستون فيلا لصالح يونايتد وارسنال .. سوانزي يُسقط ساوثامبتون هنري يوضح سبب رحيله عن ارسنال.. وتحديه مع جوارديولا تقارير - ارسنال يغرم ويلشير بسبب صوره الشيشه صوره - ماذا لو.. اندمج ارسنال وتشيلسي في فريق واحد للندن

توتنام يستقبل جاره وغريمه الاكبر علي ملعب وايت هارت لين في الثالثه الا الربع من عصر السبت في افتتاح الجوله 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز..

اول مباراه جمعت الفريقين تعود ليوم 19 نوفمبر 1887، والطريف انها انتهت قبل موعدها بخمسه عشر دقيقه بسبب حلول الظلام علي الملعب وتوتنام متقدم بهدفين لهدف.

لكن العداء بين الناديين لم يبدا سوي في عام 1913، حين انتقل ارسنال من مقره القديم في مانور جراوند الي ملعب هايبري بشمال لندن، الذي يبتعد عن مقر توتنام ملعب وايت هارت لين باربعه اميال فقط.

ومع الجيره بدات العداوه بالرغم من وجود ارسنال بالدرجه الثانيه في هذا التوقيت مقابل توتنام الذي كان يلعب بالدرجه الاولي، لكن مباريات الفريقين خلال الحرب العالميه الاولي في بطوله لندن المجمعه التي اقيمت في هذا التوقيت ساهمت في زياده هذه المنافسه.

العداء بلغ اشده عام 1919. بعد نهايه الحرب العالميه الاولي قرر الاتحاد الانجليزي اضافه ناديين لمسابقه الدرجه الاولي. وبعد الاتفاق علي بقاء تشيلسي (قبل الاخير بالدوري) وبطريقه غريبه قرر الاتحاد اجراء تصويت بين الانديه علي ضم اي من انديه توتنام (صاحب المركز الاخير في الموسم السابق) او بارنسلي ثالث دوري الدرجه الثانيه علي الصعود والانضمام لانديه الدرجه الاولي.

لكن قبل التصويت تقدمت اربعه انديه اخري هي صاحبه المراكز من الرابع للسابع بالدرجه الثانيه ومن بينها ارسنال بطلب للدخول في التصويت، ووافق رئيس الاتحاد جون ماكينا علي الطلب، ليفوز ارسنال بالتصويت ويصعد بينما هبط توتنام للدرجه الثانيه.

وحتي اليوم تتهم جماهير توتنام رئيس ارسنال في هذا الوقت سير هنري نوريس باستخدام اساليب غير مشروعه في هذا التصويت.

وبعد صعود توتنام في الموسم التالي مباشره اصبحت مباريات الديربي اكثر حده وشراسه بين الفريقين.

وبعد احداث شغب صاحبت ديربي سبتمبر 1922 هدد الاتحاد الانجليزي الناديين باقامه كل مبارياتهما بدون جمهور اذا لم يتوقف العنف المصاحب لمبارياتهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا