برعاية

رايكونن يضع فيراري في الصدارة للمرة الثالثة في أربعة أيام

رايكونن يضع فيراري في الصدارة للمرة الثالثة في أربعة أيام

تمكن فريق فيراري من وضع سيارته مره اخري في صداره لائحه التواقيت في اليوم الرابع والاخير من التجارب الشتويه لموسم 2015 من بطولة العالم للفورمولا واحد التي تستضيفها حلبه خيريز الاسبانيه.

وكان الفريق الايطالي قد تصدر اليومين الاول والثاني مع السائق الالماني سيباستيان فيتيل قبل ان يتولي رايكونن مهمه قياده السياره حيث حقق التوقيت الاسرع في الفتره الصباحيه لليوم الثالث.

وكان سائق فريق ساوبر البرازيلي اللبناني فيليبي نصر قد سجّل اسرع التواقيت يوم امس، ما يعني ان محركات فيراري تصدرت ايام التجارب الشتويه الاربعه الاولي في موسم 2015.

وبعد تسجيله التوقيت الاسرع للفتره الصباحيه لليوم الاربعاء بزمن قدره 1:22.537، كان رايكونن السائق الوحيد الذي يكسر حاجز الدقيقه و 21 ثانيه لليوم حيث سجّل زمناً وقدره 1:20.841 د علي الاطارات ذات التركيبه اللينه “سوفت” مع تبقي ساعه ونصف حتي نهايه اليوم، محسناً بذلك التوقيت الاسرع لهذه التجارب الذي كان قد حققه فيتيل في اليوم الثاني (علي الاطارات المتوسطه “ميديوم”).

مره اخري كان فريق مرسيدس اكثر الفرق دوراناً حول الحلبه، ووصل سائقه البريطاني لويس هاميلتون الي عتبه الـ 100 لفه مع تبقي ساعه وربع حتي النهايه ليجتاز 116 لفه خلال اليوم، رغم تسببه بتوقف الحصه  اثر انزلاق سيارته عند المنعطف الاصطناعي المزدوج في الفتره الصباحيه، وكانت اسرع لفاته في فتره بعض الظهر بزمن بلغ 1:22.172، الا ان هذا التوقيت لم يكن كافياً لهاميلتون لانهاء اليوم في المركز الثاني، الذي كان من نصيب سائق ساوبر السويدي ماركوس اريكسون بعد ان حسّن توقيته مع تبقي نصف ساعه من عمر الحصه علي الاطارات اللينه متقدماً علي هاميلتون بفارق 0.153 ث.

من ناحيه اخري استمر فريق تورو روسو بتسجيل عدد لفات اكبر مقارنه بالفريق الامر ريد بُل، اذ اجتاز الهولندي ماكس فيرشتابن 97 لفه، فيما اجتاز كفيات 63 لفه، 8 منها فقط في فتره ما قبل الظهر بسبب  مشكله في نظام استعاده الطاقه اجبرته علي التوقف علي المسار في الساعات الاولي لليوم.

وانهي فيرشتابن اليوم مسجلاً رابع اسرع التواقيت، بينما اكتفي سائق ويليامز البرازيلي فيليبي ماسا بالمركز الخامس متقدماً علي سائق لوتس الفرنسي رومان غروجان، الذي كان توقيته الاسرع ابطا من زمن رايكونن بفارق 2.961 ث.

من ناحيته واجه فريق ماكلارين هوندا مزدياً من المشاكل، بعد ان خاض افضل ايامه في هذه التجارب يوم الثلاثاء.

وظهر سائقه البريطالني جنسون باتون لفتره وجيزه في الصباح قبل العوده الي المراب حيث عمد الفريق الي تفكيك ارضيه السياره للعمل علي محرك هوندا، وعندما حاول العوده الي الحلبه حوالي الساعه 12:30 بالتوقيت المحلي، توقفت السياره عند مخرج خط الصيانه.

وبعدها بـ 15 دقيقه خرجت سياره ماكلارين الي المسار، مسجله اللفه الاولي للفريق في هذه التجارب بحدود الدقيقه و 30 ثانيه، وتابع باتون تحسين توقيته تدريجياً في فتره بعد الظهر، حيث حسّن اللفه الاسرع لفريقه في هذه التجارب بزمن قدره 1:27.660، لينهي اليوم في المركز الثامن والاخير مكملاً مجموع 35 لفه خلف كفيات سابعاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا