برعاية

امم افريقيا: غانا تسحق غينيا وتواجه المضيف في نصف النهائي

امم افريقيا: غانا تسحق غينيا وتواجه المضيف في نصف النهائي

مالابو ـ ا ف ب

تاهل منتخب غانا الي الدور نصف النهائي من كاس أمم أفريقيا الثلاثين لكره القدم المقامه في غينيا الأستوائية حتي 8 فبراير اثر فوزه علي نظيره الغيني 3-صفر اليوم الاحد في مالابو في ربع النهائي.

وسجل كريستيان أتسو (4 و61) وكويسي ابياه (44) الاهداف.

وتلتقي لاحقا اليوم في ربع النهائي ساحل العاج مع الجزائر.

وتلعب غانا في دور الاربعه مع غينيا الاستوائيه التي تاهلت امس بفوز مثير للجدل علي تونس 2-1 بعد التمديد.

وتصدرت غانا المجموعه الثالثه في الدور الاول برصيد 6 نقاط متقدمه علي الجزائر بفارق المواجهات المباشره (1-صفر) بعد ان خسرت اما السنغال 1-2 وفازت علي جنوب أفريقيا 2-1.

من جانبها، تاهلت غينيا بالقرعه علي حساب مالي بعد ان تعادلتا تعادلا تاما في المجموعه الرابعه.

وحصلت كل من غينيا ومالي علي 3 نقاط (3 اهداف لكل منهما و3 اهداف في شباك كل منهما) بعد ان تعادلتا 1-1 في الجوله الثالثه الاخيره.

واكدت خساره غينيا اليوم عدم جدارتها بالتاهل وان القرعه ظلمت مالي الاطول باعا في هذه البطوله خصوصا في العقدين الاخيرين.

وبكر منتخب "النجوم السوداء" في التسجيل واربك حسابات خصمه بعد هجمه في الجهه اليمني ووصلت الكره الي اندريه ايوو الذي ارسلها عرضيه بكعب القدم فوصلت الي كريستيان اتسو الذي وضعها بسهوله في شباك الحارس نابي-موسي ياتارا (4).

وفي الوقت المتبقي من الشوط الاول، لم يقدم الطرفان المستوي المطلوب وكثرت التمريرات الخاطئه وفي الخلف مع سيطره ميدانيه لغانا الاكثر خبره في المحفل القاري.

من جانبه، حاول المنتخب الغيني العوده الي الاجواء بعد الهدف السريع، لكن اعتماده علي المرتدات والمناولات الطويله لم يسعفه لانها كانت صيدا سهلا من جانب الدفاع الخصم ولم تقلق اي منها الحارس بريماه رزاق باستثناء واحده من ركله حره في الجهه اليسري ابعدت الكره في الوقت المناسب (10).

وابرز ما في هذا الشوط تسديده من اتسو من خط المنطقه ودون رقابه ذهبت خفيفه في احضان الحارس ياتارا (39).

واستغل كويسي ابياه بعد رميه جانبيه خطا في التمرير بين المدافعين الغينيين وخطف الكره ووضعها دون مضايقه في قلب المرمي بعدما واجه الحارس مسجلا الهدف الثاني (44).

وفي الشوط الثاني، حاولت غينيا مجددا ورفع عبد الرزاق كامارا كره علي راس قائده ابراهيما تراوريه وصلت خفيفه الي بريماه رزاق (47)، وحصلت غانا علي ركله حره في الجهه البيسري ايضا نفذها تراوريه مباشره باتجاه المرمي علت الخشبات (58).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا