برعاية

استراليا تكتب تاريخا جديداً لآسيا وتتوج باللقب على حساب كوريا الجنوبية

استراليا تكتب تاريخا جديداً لآسيا وتتوج باللقب على حساب كوريا الجنوبية

حقق المنتخب الاسترالي لقب بطوله كاس امم اسيا 2015 التي تقام علي ارضه ووسط جماهيره، بعدما تغلب علي نظيره الكوري الجنوبي بهدفين لهدف في المباراه النهائيه التي اقيمت علي ملعب سيدني اليوم السبت.

حيث حقق  منتخب استراليا اول القابه في اسيا، ليكتب تاريخاً جديداً علي مستوي القاره، بل وعلي مستوي العالم، كونه اول منتخب من خارج القاره يحقق اللقب، بعدما انضم مؤخرا الي المنافسات الاسيويه.

المباراه ذات السيناريو المثير امتدت الي الاشواط الاضافيه بعد التقدم الاسترالي في نهايه الشوط الاول عن طريق ماسيمو لونجو، والتعادل عن طريق سون هيونج مين بالدقيقه 91، قبل ان ياتي الهدف الثاني الاسترالي في نهايه الشوط الاضافي الاول بواسطه جيمس تراوسي.

وجاء التقدم بهدف سجله المتالق ماسيمو لونجو بالدقيقه 45 من المباراه من تسديده قويه، بعدما كانت كفه المنتخب الكوري هي الارجح.

الشوط الاول اضاع منتخب كوريا العديد من المحاولات علي المرمي الاسترالي ابرزها عن طريق كواك تاي هي وسون هيونج مين، لكن المحاولات الضائعه عاقبه عليها المنتخب الاسترالي بهدفه الخاطف.

في الشوط الثاني توازنت الامور نسبيا وان كانت الخطوره الكوريه قد استمرت في ظل الضغط المكثف لادراك التعادل، بينما اعتمد الكانجرو الاسترالي علي الهجوم المعاكس.

لكن الدقيقه الاولي من الوقت بدل الضائع جاء التعادل الكوري في الوقت القاتل عن طريق سون هيونج مين الذي اخترق الدفاعات وسدد كره في مواجهه المرمي سكنت الشباك واعاده المباراه الي نقطه الصفر.

لجا المنتخبان الي الاشوط الاضافيه التي كادت ان تشهد الحسم في اكثر من محاوله سواء لاستراليا او لكوريا الجنوبية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا