برعاية

خليل ومبخوت يقودان الأبيض لترويض الأسود والمركز الثالثفي هذا المقالمواجهة عربيةشوط إماراتي

خليل ومبخوت يقودان الأبيض لترويض الأسود والمركز الثالثفي هذا المقالمواجهة عربيةشوط إماراتي

قلب المنتخب الاماراتي لكره القدم تاخره 1/2 في الشوط الاول الي فوز ثمين 3/2 علي نظيره العراقي في الشوط الثاني من مباراتهما اليوم الجمعه ليحسم الابيض الاماراتي لصالحه المركز الثالث في بطوله كأس آسيا 2015 المقامه حاليا باستراليا.

(نيوكاسل (استراليا) – mbc.net) قلب المنتخب الاماراتي لكره القدم تاخره 1/2 في الشوط الاول الي فوز ثمين 3/2 علي نظيره العراقي في الشوط الثاني من مباراتهما اليوم الجمعه ليحسم الابيض الاماراتي لصالحه المركز الثالث في بطوله كاس اسيا 2015 المقامه حاليا باستراليا.

وحقق المنتخب الاماراتي بهذا الفوز افضل انجاز له خارج ملعبه في تاريخ مشاركاته بالبطوله الاسيويه حيث كان افضل مركز له في البطوله هو الثاني في نسخه 1996 التي استضافتها بلاده.

وكان المنتخب الاماراتي هو البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب احمد خليل في الدقيقه 16 ولكن المنتخب العراقي (اسود الرافدين) رد بقوه وقلب النتيجه لصالحه في الشوط الاول بهدفين سجلهما وليد سالم وامجد كلف في الدقيقتين 28 و42 .

وفي الشوط الثاني ، سجل خليل هدفه الثاني في الدقيقه 51 ليقود الابيض للتعادل قبل ان يتسبب احمد ابراهيم مدافع العراق في ركله جزاء ويطرد من الملعب في الدقيقه 55 ليستغل علي مبخوت ضربه الجزاء ويسجل منها هدف الفوز للامارات في الدقيقه 57 .

ورفع مبخوت رصيده الي خمسه اهداف لينفرد بقائمه هدافي البطوله الحاليه ويصبح قاب قوسين او ادني من الفوز بجائزه الحذاء الذهبي لهداف هذه النسخه في انتظار مباراه النهائي المقرره غدا السبت بين منتخبي استراليا وكوريا الجنوبيه. كما رفع خليل رصيده الي اربعه اهداف في المركز الثاني بقائمه الهدافين.

وشهدت مباراه اليوم اول مواجهه بين منتخبين عربيين في لقاء تحديد المركز الثالث علي مدار تاريخ البطوله.

وقدم الفريقان بدايه سريعه وقويه في المباراه ولكن الاداء انحصر في وسط الملعب خلال الدقائق الاولي حيث تحطمت محاولات الفريقين الهجوميه مبكرا ولم تصل اي منها للمرمي.

وشهدت الدقيقه12 اول فرصه حقيقيه خطيره اثر هجمه منظمه للابيض الاماراتي مرر منها عمر عبد الرحمن (عموري) الكره الي علي مبخوت في الناحيه اليمني ليلعبها عرضيه الي احمد خليل الذي لعبها فوق المرمي ، لكن المنتخب الاماراتي لم يتاخر في هز الشباك حيث سجل خليل هدف التقدم في الدقيقه 16 .

وجاء الهدف اثر هجمه مرتده سريعه مرر منها عموري الكره الي مبخوت ولكنه سقط علي الارض بعدما تخلص من الرقابه فيما عادت الكره الي عموري ليمررها بدهاء بينيه الي خليل المندفع في الناحيه الاخري من الملعب ليتقدم خليل سريعا ويسدد الكره علي يمين الحارس لحظه تقدمه ليكون هدف التقدم للابيض.

واثار الهدف حفيظه المنتخب العراقي الذي اندفع في الهجوم بحثا عن هدف التعادل وعانده الحظ كثيرا في الدقيقه 20 اثر تمريره بينيه وصلت منها الكره ليونس محمودالذي تخلص بمهاره من الدفاع وحاول احد مدافعي الامارات ابعاد الكره لمنع انفراد يونس محمود بالحارس ولكن الكره اصطدمت بقدم المهاجم العراقي المخضرم ثم ارتدت من العارضه اليه

مجددا ليسددها في اتجاه المرمي ولكن الحارس تالق وابعد الكره لركنيه.

واسفر الضغط العراقي عن هدف التعادل في الدقيقه 28 اثر تمريره من كلف الي وليد سالم داخل منطقه الجزاء حيث سدد سالم الكره من زاويه صعبه لترتطم بقدم احد لاعبي الامارات وتسكن الشباك من فوق الحارس الاماراتي.

وفي الدقيقه 42 ، استغل المنتخب العراقي خطا جديدا في التغطيه الدفاعيه بالمنتخب الاماراتي وسجل هدف التقدم ، وجاء الهدف بعد تسديده قويه اطلقها احمد ياسين من خارج منطقه الجزاء وتصدي لها الحارس ببراعه ولكن الكره تهيات امام كلف الخالي تماما من الرقابه امام المرمي الاماراتي فلم يجد صعوبه في ايداعها الشباك علي يسار الحارس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا