برعاية

حوصلة الأخبار الرياضية في سبورتس يونايتد

حوصلة الأخبار الرياضية في سبورتس يونايتد

اهلا بكم وتحيه حاره الي سبورتس يونايتد ، موعدكم الاسبوعي الجديد علي يورونيوز. بدعم من جميع اصدقائنا في الاتحادات الرياضيه سنوافيكم بمختلف الاخبار الرياضيه حول العالم. كل اسبوع سنسلط الضوء علي شخصيه رياضيه او حدث رياضي وسنكشف الاسرار التي تصنع الفرق علي اعلي مستوي.

وهذا ملخص عمّا ستشاهدونه في هذا العدد:

انطلقت فعاليات بطوله العالم للراليات. نسخه الفين وخمسه عشر بدات مع التالق في مونتي كارلو. المنافسات التي انطلقت في الف وتسعمائه واحد عشر تميزت بسيطره السائقين الفرنسيين علي السباق لاكثر من عقد من الزمن. النسخه الثالثه والثمانون هل ستكون مختلفه؟ لنتجه الي إمارة موناكو ونكتشف.

**دافع سيباستيان اوجييه بقوه علي لقب رالي مونتي كارلو يوم الاحد الماضي وفاز في الجوله الافتتاحيه لبطوله العالم بعرض بارع فوق الثلوج والجليد في جبال الالب الفرنسيه.

بطل العالم مرتان وضع صوب عينيه مواطنه العائد سيباستيان لوب الفائز عشر مرات في مونت كارلو والذي عاد للبطوله بعد غياب دام خمسه عشر شهرا قبل ان تصطدم سيارته سيتروان دي اس 3 بصخره وتتعطل.

حادث لوب فتح المجال امام الفلندي ياري ماتي لاتفالا الذي اقتنص المركز الثاني بفارق ثمان وخمسين ثانيه عن زميله في الفريق فوق مسار زلق وظروف مناخيه صعبه.

المركز الثالث علي منصه التتويج عاد للنرويجي اندرياس ميكلسن، ليضمن بذلك فريق فولكسفاجن الهيمنه الكامله علي المنصه.

اوجييه الذي يسعي لتحقيق التتويج الثالث حافظ علي تقدمه بفارق ثلاث واربعين ثانيه قبل اليوم الاخير من السباق ثم عزز تفوقه ليفوز في مونت كارلو للمره الثالثه.

انها الرياضه التي شهدت ارتفاعا حيث الشعبيه. للمنافسه انتم بحاجه الي مستويات عاليه من القدره علي التحمل، كفاءه ومهاره للتعامل مع الدراجه ولا خوف من المنحدرات والاتساخ. انه سباق الدراجات. نظره علي نهائي بطوله العالم في هووغرهايد.

لكن تفوق ماثيو الهولندي ماثيو فان در بويل ذي العشرين عاماً في المرحله الاخيره من هذا السباق كان المفاجاه. فهو اصغر الفائزين في احدي مراحل كاس العالم في هذا النوع من السباقات.

اما عن فئه النساء فقد فازت ببطوله العالم البلجيكيه سان كانت، اما في هذه المرحله الاخيره فجاءت الايطاليه ايفا ليختنر في الطليعه تلتها التشيكيه كاترينا ناش.

هذا ويستعد المتسابقون لبطوله العالم علي صعيد الفرق التي ستقام في تابور في تشيكيا مطلع شباط / فبراير.

انطلقت فعاليات كاس العالم للرمايه داخل القاعه هذا الموسم في نوفمبر- تشرين الثاني الماضي في مراكش ثم في بانكوك كمرحله ثانيه من المنافسات المؤهله. نهاية الأسبوع الماضي عرج الرماه علي نيم في فرنسا في اطار المحطه الثالثه وقبل الاخيره. اختبار من المهاره، رباطه الجاش والدقه قبل كل شيء. القتال ضدّ خصمك وضدّ الوقت، والضغط دائما حاضر.

**الهولندي مايك شلوسير لم يفز فقط في الجوله الثالثه من كاس العالم في الرمايه بالسهام، والتي جرت يوم الاحد في مدينه نيم الفرنسيه، وانما حقق ايضاً رقماً قياسياً بتسجيله ستمئه نقطه من اصل ستمئه.

انه اول رجل يتمكن من تحقيق هذا الرقم علي مسافه ثمانيه عشر متراً داخل قاعه. وتغلب علي الاميركي ريو وايلد الذي حل في المرتبه الثانيه.

اما عن فئه النساء، فقد احتلت المرتبه الاولي، الجنوب افريقيه جانين فان كرادينبورغ تلتها السلوفاكيه دانيال وينتزل.

حسنا، شاهدتم الملخص، اليكم الان بقيه البرامج لنسخه هذا الاسبوع من سبورتس يونايتد.

جو، يورونيوز: لقد كان حديث المدينه في عالم كره القدم. البعض لقبه بـــ “ليونيل ميسي الجديد” والبعض الاخر بــ“موهبه العقد” وعمره لا يتعدي السته عشر عاما فقط. في عددنا الاول من سبورت يونايتد سنسلط الضوء علي النجم الصاعد مارتن اوديغارد.

خلال مؤتمر صحفي اكد اوديغارد ان انضمامه للنادي الملكي بمثابه الحلم الذي تحول الي حقيقه :” انا لا اشعر بالضغط، لكن من المختلف ان تلعب لريال مدريد مقارنه بنادي سترومس غودست، هذا حلم تحقق واريد ان استفيد منه قدر المستطاع “.

المهارات التي يتمتع بها اوديغارد، جعلت ريال مدريد اول المهتمين لضمه ولكن ايضا عدم التردد في دفع حوالي ثلاثه ملايين يورو ونصف للتعاقد معه والاستفاده من خدماته.

مارتن اوديغارد الذي يجيد اللعب بالقدم اليسري، كان قد حطم ارقاما قياسيه وهو لم يتعدي الخمسه عشر عاما حيث سجل اسمه كاصغر لاعب في التاريخ يشارك مع المنتخب النرويجي لكره القدم، واصغر لاعب في التاريخ يشارك ويسجل في الدوري النرويجي.

المتابعون للشان الكروي يؤكدون ان السنوات المقبله ستؤكد لا محاله ان اوديغارد صاحب اسم من ذهب، سينقش في سجلات اهم اللاعبين علي مر التاريخ.

جو، يورونيوز: الجاذبيه، سائق جيد واعصاب من حديد لهما دور رئيسي في مساعده الفريق علي بلوغ السرعه المذهله علي المسارات الجليديه. ولكن الوقوف عند الانطلاق قد يكون هاما ايضا، لهذا، يجب امتلاك قوه خارقه واحذيه حاده جدا. اليك جيسي ..

جيس لامسدن: اهلاً، رزات الحذاء الثلجي هذه، عددها ثلاثمائه وخمسون مسماراً كل منه طوله اربعه ملمترات. هناك ثلاث فجوات بين هذه المجموعات الثلاث من المسامير وكانها اطارات مخصصه للثلوج. انها تقي من تراكم الثلج تحت الاقدام ولا تعيق الركض وتقي من الانزلاق والسقوط علي وجوهنا. مسامير “البوبسلاي” وسيله دفع للرياضيين واكثر التجهيزات اهميه لهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا