برعاية

تقديم | صراع مثير بين الإمارات والعراق من أجل المركز الثالث بكأس آسيا 2015

تقديم | صراع مثير بين الإمارات والعراق من أجل المركز الثالث بكأس آسيا 2015

قمه عربيه في مباراه المركز الثالث

يستضيف ملعب نيوكاسل ديربي خليجي من العيار الثقيل بين العراق والامارات ،  وذلك في مباراه تحديد المركز الثالث ضمن بطوله كاس امم اسيا 2015 في استراليا .

وكان العراق قد خسر في الدور قبل النهائي امام كوريا الجنوبية 0-2 ، في حين خسرت الامارات امام استراليا المضيفه 0-2 ايضاً ، وتعتبر هذه المباره فرصه لانهاء البطوله بالشكل المطلوب وتحقيق مركز يسعد الجماهير في كلا البلدين .

وعندما نستعرض مسيره المنتخب الاماراتي ، فاننا سنجد بانه قد انهي الدور الاول في المركز الثاني في المجموعه الثالثه برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات ، حيث فاز علي قطر 4-1 وامام البحرين 2-1 ثم خسرضد ايران 0-1، اما في ربع النهائي فقد تغلب علي اليابان بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي ، ثم خسر في قبل النهائي امام استراليا 0-2.

وفي المقابل حصل منتخب العراق علي المركز الثاني في المجموعه الرابعه برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات ، حيث فاز علي الاردن 1-0 وخسر امام اليابان 0-1 ثم فاز علي فلسطين 2-0 ، وفي ربع النهائي فاز علي ايران بفارق ركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل 1-1 في الوقت الاصلي و3-3 بعد الشوطين الاضافيين ، وخسر في قبل النهائي امام كوريا الجنوبيه 0-2 .

وقال شنيشل مدرب العراق في المؤتمر الصحفي قبيل المباراه : نحن نتطلع للعب بتشكيله ثابته لاننا حققنا نتائج جيده مع هؤلاء اللاعبين ، وبالتالي لن يكون هناك تغييرات كثيره ، حيث سنقوم ببعض التغييرات لاننا سنقابل منتخب الامارات الذي يلعب بطرقه مختلفه عن الفرق الاخري ، ولكن حاله اللياقه البدنيه في الفريق جيده وحصلنا علي يوم راحه اكثر من الامارات، وجميع اللاعبين في حاله جيده ".

واضاف: وصلنا الي نهايه البطوله وكل الفرق تعرف بعضها جيداً، واعتقد ان المباراه ستكون مفتوحه ، واذا قام لاعبونا بتطبيق استراتيجيه المباراه فانه يمكن ان نحقق نتيجه ايجابيه ، وقام الإتحاد العراقي لكرة القدم بوضع اهداف للفريق في هذه البطوله ، وقد حققنا هذه الاهداف في فتره قصيره ".

واختتم شنيشل تصريحاته ، قائلاً : " النتائج الضعيفه قبل بدايه البطوله باتت من الماضي ، وقد حققنا نتائج جيده ، واتمني ان نواصل العمل مع ذات اللاعبين في المستقبل من اجل بلدنا ، ونادي قطر القطري ؟ عندي عقد مع نادي قطر ، واريد ان اشكرهم علي فتره اعارتي لتدريب منتخب العراق الوطني ، هم احترموني واحترموا الاتحاد العراقي من خلال السماح لي بالاشراف علي المنتخب الوطني ، ولكن لا يمكن ان اترك فريق نادي قطر الان  ، والمشكله الوحيده هي ان تصفيات كاس العالم تبدا في شهر يونيو ، وبالتالي فان اي مدرب يحتاج ان يبدا الان من اجل العمل مع الفريق وايجاد طريقه اللعب المناسبه خلال تصفيات كاس العالم ، وهناك مشاورات مع الاتحاد العراقي لكره القدم ، ولكن لا شيء علي الورق ، واتمني ان نتحدث اكثر في الايام المقبله " .

وفي الجهه المقابله ، قال مدرب المنتخب الاماراتي مهدي علي قبيل موقعه الجمعه : "  لعبنا ثلاث مباريات امام منتخبات تاهلت الي كاس العالم الاخيره، وهي اليابان وايران واستراليا ، وقد قدمنا مستويات جيده في المباريات الثلاث ولم يكن الفارق كبيرا بيننا وبين هذه المنتخبات ، وهو ما يمنحنا الثقه بانه عندنا فرصه بالتاهل الي كاس العالم المقبله ".

واضاف : "  يجب ان نعمل ونخطط بصوره افضل ، حيث ستكون الامور اصعب عند سحب قرعه تصفيات كاس العالم في النظام الجديد ، امامنا فرصه جيده في التاهل لكاس العالم في روسيا ، لاننا نمتلك جيلاً جيداً من اللاعبين ، ولقد اتينا الي هذه البطوله بهدف رئيسي وهو التاهل الي الدور قبل النهائي ، وقد حققنا ذلك ، وكان الامر سيصبح اروع لو لعبنا النهائي، لكننا حاولنا ما بوسعنا وعملنا بشكل شاق من اجل تحقيق ذلك ، وهذه ليست نهايه العالم، حيث يجب ان نعمل بقوه اكبر في المستقبل " .

واختتم مهدي علي تصريحاته ، قائلاً : " المركز الثالث مهم جداً للفريق، نحن نفكر فقط في المباراه وتحقيق الفوز ، حيث نريد العوده الي بلادنا سعداء ، عملنا بشكل جاد خلال اليومين الماضيين من اجل اعاده الروح القتاليه للاعبين وذلك لانهم شعروا بالاحباط بعد الخساره في قبل النهائي ، وخلال اليومين الماضيين قمنا بالحديث مع اللاعبين واكدنا لهم ان هنالك اهداف اخري عدا الفوز ، ونسينا المباراه الماضيه ، ونركز الان علي المباراه المقبله من اجل تامين المركز الثالث الذي سيجعلنا نعود الي بلادنا سعداء كما بدانا ".

ويتواجد المهاجم الاماراتي علي مبخوت في صداره ترتيب هدافي البطوله مع الاردني حمزه الدردور برصيد 4 اهداف لكل منهما ، حيث اكد المدرب مهدي علي بان المهاجم مبخوت البالغ من العمر 24 عاماً سيشارك في المباراه علي امل الحصوله علي جائزه هداف البطوله .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا