برعاية

كوفان حسن.. رياضي جعل الإعاقة دافعا للنجاح

كوفان حسن.. رياضي جعل الإعاقة دافعا للنجاح

يتذكر حسن بداياته الصعبه حين كان يجد صعوبه في الاندماج مع اقرانه لممارسه الرياضه بالنظر الي سخريتهم من قامته، لكن اصراره قاده للانضمام الي جمعيه قصار القامه التي اعادت له الثقه وفتحت المجال امامه للمشاركه في البطولات المحليه والعالميه الخاصه بالمعاقين.

وبفضل التشجيع المستمر من اهله، تمكن حسن من تطوير مستواه وتدرج في نجاحاته من المستوي المحلي الي العالمي.

بدايه النجاحات كانت عبر نادي دهوك الرياضي الذي انضم اليه في 2009، حيث احرز المركز الاول لبطوله اقليم كردستان للمعاقين بكره القدم مع فريقه، وتوج بلقب افضل لاعب في البطوله.

واصل حسن مسيرته بالمشاركه في بطوله العراق بالعاب الساحه والميدان للمعاقين، وهناك احرز المركز الاول في رمي الرمح مما اهله للانضمام الي المنتخب الوطني العراقي، وبدا رحله اخري مع الالقاب بتحطيمه الرقم القياسي العالمي برمي الرمح في نهايه العام 2014 ببطولة العالم للمعاقين التي اقيمت في هولندا.

الرياضي المولود عام 1988 بقريه صغيره تابعه لقضاء عقره جنوب شرق محافظه دهوك، شارك في البطوله العربيه التي اقيمت في الامارات واحرز المركز الاول، ثم ببطوله اسيا في الصين واحرز فيها الميداليه الذهبيه، وبعدها شارك في بطوله التشيك العالميه ونال الميداليه الذهبيه ايضا.

هذه الانجازات جعلت حسن اهلا لتلقي التكريم من قبل حكومه اقليم كردستان التي خصصت له راتبا شهريا واستفاد من مرافقه مدرب متخصص وهو الكابتن رعد عبد الله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا