برعاية

رينو تكشف عن تغييرات أساسية في محرك 2015

رينو تكشف عن تغييرات أساسية في محرك 2015

انهي صانع المحركات الفرنسي رينو التعديلات الاساسيه في محرك الفورمولا واحد الخاص به، في محاوله منه لمساعده فريق ريد بُل لتقليص الفجوه عن مرسيدس.

وقبيل انطلاق التجارب الشتويه الاولي هذه السنه نهاية الأسبوع الجاري، كشفت رينو بعض التفاصيل عن التغييرات التي اجرتها.

وقال المدير التقني في رينو سيريل ابيتبول: “لقد ادركنا ما الذي كان علينا القيام به خلال الفتره الشتويه ونعرف ما الذي حققناه. ونعتقد اننا حققنا خطوات كبيره الي الامام من ناحيه الاداء وفي تحسين الموثوقيه”.

واضاف: “لا نعرف اين سيكون الاخرون، وربما لم نتمكن من تقليص كامل الفجوه، لكننا متفائلون باننا حققنا خطوات كبيره مقارنه بالموسم الماضي”.

يُسمح لصانعي المحركات بتغيير 48 بالمئه من مكوّنات وحده الطاقه الخاصه بهم لهذه السنه، مع السماح باجراء هذه التغييرات خلال الموسم.

واوضحت رينو انها ستستخدم اغلبيه المكوّنات الـ 32 التي يمكن تغييرها في وحده الطاقه بالوصول الي السباق الاول، لكنها ستبقي علي بعض التطويرات لتقوم بادخالها وسط الموسم.

وقال رئيس القسم التقني في رينو روب وايت (في الصوره): “لقد اجرينا بعض التغييرات الاساسيه لتحسين الاداء والموثوقيه. وقمنا بتطوير كل نظام اساسي بنظام فرعي، مع اعطاء الاولويه للمكوّنات التي تعطي الاداء الاكبر”.

واضاف: “تركزت التغييرات الاساسيه علي محرك الاحتراق الداخلي، الشاحن التوربيني والبطاريه. وتم تزويد المحرك بغرف احتراق جديده ونظام عوادم مختلف وابواق مختلفه، كما تسمح قوانين موسم 2015. واصبح ضاغط الهواء “كومبريسور” اكثر فعاليه، في حين تم تحسين نظام استعاده الطاقه للاستفاده منه بشكل اكبر”.

وتابع قائلاً: “وتم تثبيت وحده الطاقه المستخدمه في موسم 2014 في وسط مركز الثقل. لكننا قمنا بتضييق طريقه التوضيب لتسهيل عمليه تموضع المحرك داخل الهيكل. كما قمنا باعاده ضبط وتبسيط العديد من الانظمه لتسهيل عمليه اداره وحده الطاقه في المستقبل”.

وختم وايت حديثه قائلاً: “باختصار، هناك القليل من المكوّنات التي ابقينا عليها من وحده الطاقه المستخدمه في موسم 2014 لموسم 2015″.

من ناحيته اضاف رئيس عمليات الحلبات ريمي تافان: “لن ندخل في تفاصيل كل المكوّنات التي قمنا بتغييرها، لكننا سنصل الي ملبورن بمحرك مختلف كلياً عن ذلك الذي استخدمناه العام الفائت”.

وكانت رينو قد قامت باعاده هيكله طاقمها التقني، اذ تم تعيين وايت في منصب رئيس القسم التقني وسيعمل الي جانب رئيس قسم الانتاج السابق جان-بول غوسين، الذي يشغل حالياً منصب مدير الاداء في رينو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا