برعاية

الإستئناف تثبّت قرار الإحتراف .. سعيد المولد اتحادي..!!

الإستئناف تثبّت قرار الإحتراف .. سعيد المولد اتحادي..!!

ثبّتت لجنه الاستئناف بـالاتحاد العربي السعودي لكره القدم قرار لجنه الاحتراف والقاضي بصحه العقد المبرم بين اللاعب سعيد المولد ونادي الاتحاد ورفضت اللجنه طلبات النادي الأهلي (المدعي) ضد نادي الاتحاد ووكيل اللاعبين أحمد صالح المزيني (المدعي عليهما) مع فرض غرامه ماليه علي وكيل اللاعبين احمد المزيني مقدارها (200،000) مائتي الف ريال تدفع خلال 45 يوما من تاريخه في قرار نهائي واجب النفاذ لا يقبل عليه اي التماس او اعتراض. .

وقالت اللجنه في بيانها : اتي القرار بعد ان ثبت للجنه الاحتراف ان اللاعب سعيد المولد قام بالتوقيع علي عقد احترافي مع نادي الاتحاد بتاريخ 15/9/2014م بعد دخوله فتره السته اشهر الحره والتي تخول اللاعب او وكيله احقيه التوقيع مع اي نادي دون قيداً او شرط استناداً الي الماده (23/3) من لائحه الاحتراف.

ولم يثبت للجنه بدليل تطمئن له او يستقر في قناعتها ويقينها بحدوث اكراه او اجبار من اي طرف علي اللاعب لتوقيع عقده الاحترافي مع نادي الاتحاد وانما ثبت من الوثائق والمستندات والتحقيقات مع اللاعب بان التوقيع تم بارادته المعتبره شرعاً ونظاماً وتحمله الاهليه الكامله لتحمل التصرفات القانونيه الملزمه.

وان النادي الاهلي في شكواه اخفق في تقديم المستندات النظاميه التي تثبت قيام نادي الاتحاد ووكيل اللاعب بارتكاب ما يفقدهما صحه الاجراءات والشروط المطلوبه في موضوع التفاوض والتعاقد وفقاً لاحكام لائحه الاحتراف ومواد لائحه وكلاء اللاعبين.

لم يثبت للجنه ان النادي الاهلي قد تقدم باي عرض اخر للاعب غير العرض المقدم منه بتاريخ 12/6/2014م . وان اي عروض اخري تم تقديمها للاعب من النادي الاهلي بغير الطرق والقنوات القانونيه التي حددتها احكام الماده (8/12) من لائحه الاحتراف التي تستلزم ضروره تزويد اللجنه باي مراسلات بين النادي واللاعب او وكيله خلال 72 ساعه فانها تعتبر بلا اثر قانوني.

ان مطالبه النادي الاهلي ببطلان العقد الموقع بين اللاعب ونادي الاتحاد استناداً الي الماده (17/6) من لائحه الاحتراف واوضاع الاعبين يتعلق بالتسجيل اذا كان بناء علي معلومات غير صحيحه. ولم يثبت للجنه نوعيه هذه المعلومات غير الصحيحه اضافه الي ان اللجنه لم تقم بتسجيل اللاعب حتي الان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا