برعاية

أفريقيا تعلن عن دعمها الكامل لبلاتر في معركته القادمة

أفريقيا تعلن عن دعمها الكامل لبلاتر في معركته القادمة

ابلغ مسؤولان بارزان رويترز الثلاثاء ان الدول الافريقيه ستدعم بكل قوه سيب بلاتر في انتخابات رئاسه الاتحاد الدولي لكره القدم (الفيفا) في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال كويسي نيانتاكي رئيس الاتحاد الغاني وعضو اللجنة التنفيذية بالإتحاد الأفريقي "افريقيا تدعم بلاتر بكل قوه."

ويواجه بلاتر منافسه محتمله للاستمرار في رئاسه الفيفا عند اقامه الانتخابات في 29 مايو ايار المقبل من اربعه اشخاص لكن الرجل السويسري يتطلع لشغل المنصب لفتره ولايه خامسه.

واعلن ميكائيل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي امس الاثنين رغبته في الترشح لرئاسه الفيفا وهو ما سبق ان فعله ايضا الفرنسي جيروم شامبين والامير الاردني علي بن الحسين. كما عبر ديفيد جينولا لاعب منتخب فرنسا السابق عن رغبته في المنافسه علي منصب الرئيس.

لكن من المرجح ان ينال منافسو بلاتر القليل من اصوات افريقيا.

وقال موليفي اوليفانت رئيس اتحاد جنوب أفريقيا السابق الذي يبقي موجودا في اللجنه التنفيذيه بالاتحاد الافريقي "القاره متحده خلفه. قدمنا بالفعل تاييدا رسميا لترشحه العام الماضي خلال اجتماعنا في ريو دي جانيرو."

لكن لا تعني وعود افريقيا بالضروره ان تتحول الي واقع.

وسبق للاتحاد الافريقي ان وعد بدعم لينارت يوهانسون في انتخابات 1988 لكن في النهايه ساعدت معظم الدول بلاتر علي الفوز. وفي 2002 فشل عيسي حياتو رئيس الاتحاد الافريقي في الحصول علي دعم كل الدول القاره وخسر بفارق كبيره في الانتخابات وبنتيجه 139-56.

لكن من المرجح ان يحافظ بلاتر علي شعبيته في افريقيا في ظل الدعم المادي الكبير الذي يقدمه الفيفا لافريقيا علي مدار 17 عاما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا