برعاية

ليفربول بالمصري - كيف نعبر بالإيرادات حواجز يونايتد وتشيلسي وسيتي

ليفربول بالمصري - كيف نعبر بالإيرادات حواجز يونايتد وتشيلسي وسيتي

ظهور ليڤربول بشكل اكثر من رائع في الموسم الماضي مع عدم الفوز باي بطوله كان مؤلمًا لمشجعيه الا ان ذلك الموسم لم يكن سيئاً تماماً، فقد عاد الفريق مره اخري لقائمه افضل 10 انديه في العالم من حيث الايرادات في تصنيف مؤسسه ديلويت السنوي..

شــاهد ايضــا ليفربول بالمصري - 6 اسباب تجعل هندرسون ولي العهد في قلعه انف...

وتصنيف ديلويت المالي هو ترتيب انديه كره القدم من حيث الايرادات الناتجه من الانشطه التابعه للعبة كرة القدم باستثناء انتقالات اللاعبين، ويتم اعلان هذا التصنيف في فبراير من كل عام عن الموسم المنتهي من قبل مؤسسه ديلويت للمحاسبه..

وبتحليل الارقام الخاصه بموسم 2013-2014، نجد ان ليڤربول تحصل علي اجمالي ايرادات 255.8 مليون جنيه أسترليني بزياده قدرها 49.6 مليون جنيه استرليني عن الموسم السابق..

ويُنسب الفضل الاكبر في هذه الزياده للحصول علي المركز الثاني في الدوري مما ادي للحصول علي 97.5 مليون جنيه استرليني من عوائد البث التليفزيوني وهو مايزيد بنسبه 58% عن عائد الموسم الذي يسبقه.

ومن الجدير بالذكر ان تحسن عوائد البث التليفزيوني قد شمل كل انديه الدوري الانجليزي الممتاز بالاتفاق مع شبكتي SKY و BT Sport..

وبتسليط الضوء بشكل اكبر علي القوائم الماليّه لليڤربول، نجد ان لازال هناك الكثير من العمل لتعزيز مكانه الفريق بين الانديه الكبيره في الدوري الانجليزي حيث ان كل منافسي الحمر المحليين يفوقونه في تصنيف ديلويت..

اظهرت الحسابات الخاصه بالنادي ان هناك خسائر تجاريه قيمتها 50 مليون جنيه استرليني في مارس 2014 ورغم ذلك تصل الايرادات التجاريه عن الموسم ككل الي مبلغ 103.8 مليون جنيه استرليني بزياده قدرها 6% عن الموسم الذي يسبقه.

وبحسب ايان اير الرئيس التنفيذي "فان النادي يحتاج للعمل كثيراً علي هذا الجانب واستغلال الشعبيه الجارفه للفريق خارج المملكه المتحده".. والذي بمقارنته بمنافسيه نجد ان مانشستر يونايتد علي سبيل المثال تصل ايراداته التجاريه عن نفس الفتره الي مبلغ 189.3 مليون جنيه استرليني مع التاكيد علي تفوق تشيلسي ومانشستر سيتي كذلك وهما بالتاكيد شعبيتهما لا تفوق ليڤربول باي حال من الاحوال..

مواقع التواصل الاجتماعي تشكل جانباً هاماً من جوانب زياده الايرادات التجاريه للانديه المدرجه في تصنيف ديلويت، وبالنظر بشكل مفصل نجد ان ليڤربول ياتي سابعاً بين اقرانه بحوالي 24.9 مليون اعجاب علي Facebook و 3.8 مليون متابعه علي Twitter..

استكمالاً لتفصيل الايرادات.. نجد ان جانب منها يعتمد علي الحضور الجماهيري بملعب انفيلد والذي يظل ثابتاً طالما مشروع توسعه وتطوير المدرجات لم يدخل حيّز التنفيذ بعد.

وياتي نمو الايرادات الخاص بهذا الجانب بسبب تحسن مبيعات الخدمات المقدمه للجماهير في يوم المباراه..

ايرادات يوم المباراه بصفه اجماليه تصل الي 51 مليون جنيه استرليني بزياده قدرها 14% عن الموسم السابق.

وبالمقارنه مع المنافسين نجد تضاؤل ايرادات ليڤربول في هذه الجزئيه حيث ياتي مانشستر يونايتد باجمالي 108.1 مليون جنيه استرليني وارسنال 100.2 مليون جنيه استرليني.

وكذلك تشيلسي بافضليه تصل الي 20 مليون استرليني عن ما يتحصله الحمر رغم انخفاض متوسط الحضور الجماهيري للبلوز عن الحمر بحوالي 3000 متفرج..

تطوير وتوسعه المدرج الرئيسي بملعب انفيلد واضافه 8500 مقعد الي سعته الاساسيه من المنتظر ان يؤدي الي توليد ايرادات اضافيه تقدر بمبلغ 20 مليون استرليني في السنه مما سيعود بزياده كبيره علي اجمالي الايرادات السنويه..

دان جونز الشريك في مجموعه الاعمال الرياضيه في ديلويت يقول "لقد كان عاما ناجحا للغايه لنادي ليڤربول فعلاوه علي ما قدمه من اداء رائع في ارض الملعب فهو نموذج جيد لما يستطيع نادي كره القدم ان يقدمه في مجال الاعمال والاقتصاد علي غرار الشركات الكبري وهو بالتالي يلعب دوراً رئيسياً في تنميه اقتصاد مدينه ليڤربول ككل"..

وكما توضح الصوره الاخيره ياتي ريال مدريد علي قمه الترتيب للسنه العاشره علي التوالي باجمالي ايرادات 459.5 مليون جنيه استرليني ساهم فيها بشكل كبير الحصول علي دوري ابطال اوروبا للمره العاشره في تاريخه..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا