برعاية

ريكيلمي يعلن إعتزاله كرة القدم

ريكيلمي يعلن إعتزاله كرة القدم

اعلن اللاعب الارجنتيني المخضرم خوان رامون ريكيلمي الذي خاض نهائيات كأس العالم 2006 ضمن صفوف منتخب بلاده اعتزال كره القدم بشكل نهائي.

وقال ريكيلمي في تصريحات لشبكه “اي اس بي ان” الاخباريه: “لقد اتخذت قرارا بالتوقف عن اللعب”.

ونجح ريكيلمي في كانون اول/ديسمبر الماضي في الصعود الي دوري الدرجه الاولي مع فريق ارخينتينوس جونيورز الذي نشا فيه قبل ان ينتقل الي بوكا جونيورز ويصبح احد ابرز النجوم المفضلين للجماهير الارجنتينيه.

وترددت الشائعات في الايام الاخيره حول امكانيه انتقال ريكيلمي الي صفوف نادي سيرو بورتينيو الباراجواياني.

واضاف ريكيلمي قائلا: “كنت محظوظا بالعمل في المجال الذي يروق لي .. لقد استمتعت بكل مباراه لعبتها .. اليوم الذي كنت اذهب فيه الي الملعب كان اليوم الاروع في الاسبوع”.

واستهل اللاعب الدولي السابق مشواره مع كره القدم في 11 تشرين ثان/نوفمبر عام 1996 عندما شارك في اولي مبارياته مع بوكا جونيورز امام فريق يونيون سانتا ليتالق في ذلك اليوم ويحصل علي لقب رجل المباراه.

وفاز ريكيلمي مع بوكا جوونيورز بـ 11 لقب من بينها ثلاثه القاب لبطوله كوبا ليبارتادوريس اعوام 2000 و2001 و2007 ولقب واحد لبطوله انتركونتيننتال عام 2000 عندما فاز الفريق الارجنتيني علي ريال مدريد الاسباني 2/1.

وحصل ريكيلمي مع المنتخب الارجنتيني علي لقب بطولة كأس العالم تحت 20 عاما والتي اقيمت في ماليزيا عام 1997 وعلي لقب دوره تولون الدوليه لكره القدم عام 1998 والميداليه الذهبيه لدوره الالعاب الاولمبيه ببكين عام 2008.

وشارك ريكيلمي مع المنتخب الارجنتيني تحت قياده المدير الفني الوطني خوسيه بيكرمان في بطوله كاس العالم 2006 بالمانيا، والتي خرج من دور الثمانيه فيها امام منتخب الدوله المضيفه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا