مواجهة بين ديوكوفيتش وفيدرر في بطولة سوق دبي الحرة

مواجهة بين ديوكوفيتش وفيدرر في بطولة سوق دبي الحرة

منذ 9 سنوات

مواجهة بين ديوكوفيتش وفيدرر في بطولة سوق دبي الحرة

يعود اسطوره التنس السويسري روجيه فيدرر الي دبي الشهر المقبل لمواصله سلسله مواجهاته القويه مع المصنف العالمي الاول نوفاك ديوكوفيتش، والسعي لاضافه سابع لقب له في بطوله سوق دبي الحره للتنس التي تنطلق منافساتها علي ستاد السوق الحرة بعد اسابيع قليله.

نجح كل من فيدرر وديوكوفيتش في حمل كاس تنس دبي 10 مرات خلال السنوات الاثنتي عشر الاخيره، وذلك بدءا من 2003، ولم يتمكن احد من كسر احتكارهما للقب سوي الاسباني رافائيل نادال في 2006، والامريكي أندي روديك في 2008، والتقيا عبر مسيرتهما في 36 مواجهه، فاز خلالها فيدرر 19 مره مقابل 17 مره لـ ديوكوفيتش، وشهد اللقاء الاول الذي جمع النجمين في مونت كارلو في 2006 منافسه مثيره امتدت الي ثلاث مجموعات قبل ان يتمكن فيدرر من حسمها لصالحه في اخر المطاف.

 واحتضنت دبي اولي مواجهات الطرفين قبل ثمان سنوات في 2007، حيث احتاج السويسري الي ثلاث مجموعات استغرقت ساعتين للتمكن من هزيمه ديوكوفيتش في ربع النهائي. اما لقائهما الثاني في دبي فكان في نهائي 2011 عندما تغلب الصربي علي فيدرر بمجموعتين نظيفتين، وتوج للمره الثالثه علي التوالي بلقب دبي.

الا ان فيدرر استعاد اللقب في العام التالي بعد هزيمه ديوكوفيتش امام اندي موراي في نصف النهائي، قبل لقائهما مجدداً في نصف نهائي 2014 الذي انتهي بهزيمه ديوكوفيتش، حامل اللقب انذاك، عقب مواجهه كبيره بين القطبين امتدت الي ثلاث مجموعات، وقال بعدها ديوكوفيتش: "حسناً، عودته الي اجواء المباراه كانت ممتازه، وابارك له هذا الفوز الذي استحقه بعد ان قدم عرضاً افضل مني في الجزء الثاني من اللقاء، وكان هجومياً اكثر، ولعب جيداً في جميع اجزاء الملعب."

الخبر من المصدر