برعاية

كأس آسيا تواصل تحطيم الأرقام القياسية جماهيرياً وتليفزيونياً

كأس آسيا تواصل تحطيم الأرقام القياسية جماهيرياً وتليفزيونياً

اثبتت نهائيات كاس اسيا 2015 في استراليا انها واحده من اكثر البطولات الرياضيه القاريه اثاره ونجاح، حيث ان البطوله حققت ارقام كبيره من ناحيه الحضور الجماهيري في الملعب والمشاهده التلفزيونيه، الي جانب احصائيات المتابعه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد تجاوز مجموع الحضور الجماهيري في مباريات البطوله اكثر من نصف مليون متفرج حتي الان، وهو رقم تجاوز كل الحضور الجماهيري في النسخه الماضيه عام 2011 في قطر، ليبلغ مجموع الحضور الجماهيري 503,359 متفرج مع نهايه الدور ربع النهائي، ليفوق هذا الرقم مجموع الحضور في كل مباريات كأس آسيا 2011 والذي بلغ 421,000 متفرج، وكان معدل الحضور الجماهيري في مباريات الدور ربع النهائي 17,977 متفرج لكل مباراه.

وكانت التقديرات الاوليه تشير الي حضور حوالي نصف مليون متفرج لجميع مباريات البطوله.

وقال داتو اليكس امين عام الاتحاد الاسيوي لكره القدم حول هذا الامر: الجماهير تجعل هذه البطوله مهرجان حقيقي لكره القدم، فهي تدعم الفرق بكل قلبها، وقد تجاوزنا التقديرات الاوليه للحضور مع بقاء اربع مباريات، وبالتالي فان هذا انجاز كبير لكره القدم الاسيويه.

وكذلك ارتفعت معدلات المشاهده التلفزيونيه بشكل كبير، حيث سجلت ارقام المشاهده التلفزيونيه في الصين واليابان وكوريا الجنوبيه ارقاما قياسيه.

ففي الصين ارتفعت ارقام المشاهده التلفزيونيه مع تاهل منتخب بلادها الي الدور ربع النهائي بثلاثه انتصارات متتاليه، وبلغ الانتشار في مباراه الدور ربع النهائي امام استراليا 27.5 مليون، مما يعني ان مجموع الذين حضروا مباراه الدور ربع النهائي في اي وقت كان 76 مليون عبر قناه CCTV-5 و95 مليون مع احتساب القنوات الاقليميه.

اما في اليابان فقد بلغ معدل المشاهده لمباريات الفريق 50 مليون مشاهد خلال مباريات الدور الاول، من خلال قنوات اساهي، في حين ارتفع معدل المشاهده في كوريا الجنوبيه مع تاهل الفريق للدور ربع النهائي، حيث حققت المباراه الثالثه امام استراليا معدل 4.6 مليون في الناقي الوطني ام بي سي، وهو ما يمثل 10% من عدد السكان، وكانت نسبه الوصول 11.4 مليون بمعدل 23% من السكان.

وفي كوريا الشماليه تابع مباراه كوريا الشماليه الاولي امام اوزبكستان 658,000 مشاهد.

وتقترن هذه الارقام مع المعدلات المدهشه للمتابعه في مواقع التواصل الاجتماعي في الاتحاد الاسيوي لكره القدم، اعتبارا من بدايه شهر كانون الثاني/يناير، حيث ان هاشتاغ البطوله الرسمي #AC2015 الذي يعمل بخمس لغات مختلفه، وصل الي 1.8 مليار متابع، ليكون الاكثر انتشارا في تاريخ الفعاليات الرياضيه في اسيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا