برعاية

جنرال الحرب على الإرهاب

جنرال الحرب على الإرهاب

ولد الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بجده في 25 صفر 1379 هـ. وخاض عده دورات عسكريه متقدمه داخل وخارج المملكه تتعلق بمكافحه الارهاب.

درس الامير محمد بن نايف مراحل التعليم الابتــدائيه والمتوســطه والثـــانويه بمعــــهد العاصمه في الرياض، ثم درس المرحله الجامعيه بالولايات المتحده، وحصل علي بكالوريوس في العلوم السياسية عام 1981، كما خاض عده دورات عسكريه متقدمه داخل وخارج السعوديه تتعلق بمكافحه الارهاب.

عمل في القطاع الخاص الي ان صدر الامر الملكي في 27 محرم 1420 الموافق 13 مايو 1999 بتعيينه مساعدًا لوزير الداخلية للشؤون الامنيه بالمرتبه الممتازه. ومددت خدماته لمده اربع سنوات اعتبارًا من 27 المحرم 1424 هـ بموجب الامر الملكي الصادر في 27 ذو الحجه 1423ـ. وفي 4 جمادي الاولي 1425 صدر الامر الملكي بتعيينه مساعدًا لوزير الداخليه للشؤون الامنيه بمرتبه وزير، وفي سبتمبر 2008 صدر امر ملكي بالتمديد له. كما تم في 7 رجب 1420 الموافق 16 اكتوبر 1999 صدور موافقه ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الامير عبد الله بن عبد العزيز بضمه الي عضويه المجلس الاعلي للاعلام.

في 20 ذو الحجه 1433 هـ الموافق 5 نوفمبر 2012 صدر امر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بتعيينه وزيرًا للداخليه .

اول من اسس لجان المناصحه بالمملكه والخليج العربي. وقد حظيت فكرته بانتشار عالمي واسع حاز علي استحسان العالم الغربي.ووصفته احدي الشبكات التليفزيونيه الاخباريه الامريكيه بجنرال الحرب علي الارهاب.

يتوجه جهد مركز الامير محمد بن نايف للمناصحه والرعايه الي اولئك المقبوض عليهم في قضايا ارهابيه واصحاب الفكر المتطرف، حيث يتم اخضاعهم لدورات تعليميه تتضمن برامج شرعيه ودعويه ونفسيه واجتماعيه وقانونيه بهدف تخليصهم من الافكار المتطرفه التي يحملونها، وبعد ذلك تقوم الجهات المعنيه بالافراج عن المتخرجين من الدورات ممن لم يتورطوا في قضايا التفجيرات بشكل مباشر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا