برعاية

أداء "الخضر" يثير مخاوف الجزائريين

أداء "الخضر" يثير مخاوف الجزائريين

اصيبت الجماهير الجزائريه بذهول كبير بعد الوجه الذي ظهر به "الخضر" امام منتخب جنوب أفريقيا في المباراه الاولي من النسخه الثلاثين لكأس الأمم الإفريقية المقامه حاليا بغينيا الاستوائيه، ومن حسن حظ رفاق ياسين براهيمي ان كسب النقاط الثلاث هوّن من وقع الصدمه.

وفي الوقت الذي تركزت فيه الانظار صوب منتخبي غانا والسنغال المرشحين للتنافس علي تذكره العبور الي الدور الثاني عن الفوج الثالث، تفاجا الجزائريون بمنتخب "الاولاد" الذي ابان عن امكانيات فنيه وتكتيكيه عاليه، وكاد ان يفجّر اولي مفاجات هذه الدوره لولا سوء الطالع وعامل الحظ الذي وقف الي جانب رفقاء الحارس المتالق رايس مبولحي.

اللاعب الدولي السابق خالد لموشية اندهش من الطريقه التي لعب بها المنتخب ضد جنوب افريقيا، لكنه اعتبر ان الجانب المهم في اللقاءات الافتتاحيه لهذه المسابقات هو تحقيق الفوز الذي يمنح اللاعبين راحه معنويه قبل البحث عن الانتقال الي اسلوب اللعب وتصحيح الاخطاء خلال المباريات المقبله.

وعبّر متوسط ميدان الخضر السابق عن ثقته الكبيره في قدرات كريستيان غوركوف علي احتواء الوضع وتحسيس اللاعبين بضروره طي هذه الصفحه واستعاده الثقه لان المشوار لا يزال طويلا، والبدايه الحقيقيه ستكون ضد النجوم السوداء الغانيه في اختبار سيكون غايه في الصعوبه.

وعلي عكس الانطباع السائد في الشارع الجزائري، ابدي المدرب لمين كزيم رضاه علي النتيجه التي سجلها الخضر لان قاموس كره القدم يحتفظ بالنتيجه لا بالاداء.

وبخصوص القراءه الفنيه للمباراه، قال كزيم ان تغيير مناصب بعض اللاعبين خلق نوعا من الاختلال في توازن الفريق، واشار مثلا الي رياض محرز الذي يلعب في نادي ليستر سيتي الانجليزي علي الجانب الايمن، وفي المنتخب الجزائري يتم توظيفه في الجانب الايسر كما ضرب مثالا باللاعبين ياسين براهيمي ونبيل بن طالب.

كما تحدث كزيم عن ضعف الخط الخلفي بسبب نقص الانسجام في محور الدفاع بين حليش ومجاني، وارجع ذلك الي معاناه مدافع نادي قطر من نقص المنافسه بعد الاصابه التي تعرض لها في الايام الماضيه، بالاضافه الي المستوي المتواضع الذي قدمه لاعب الارتكاز مهدي لحسن في الاسترجاع  ما جعل المنافس يصل بسهوله الي المنطقه الدفاعيه ويهدد مرمي مبولحي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا