برعاية

تنس - نادال يتأهل إلى ثمن نهائي أستراليا المفتوحة ويستعيد آمال التتويج باللقب

تنس - نادال يتأهل إلى ثمن نهائي أستراليا المفتوحة ويستعيد آمال التتويج باللقب

ملبورن (افي): جدد الاسباني رافائيل نادال المصنف الثالث عالميا بين لاعبي التنس المحترفين اماله في استعاده خطورته كلاعب والمنافسه علي لقب بطولة أستراليا المفتوحة بعد ان تغلب في ثالث ادوارها اليوم الجمعه علي الاسرائيلي دودي سيلا وتاهل لثمن النهائي للمره التاسعه في مشواره.

وتغلب نادال علي سيلا بثلاث مجموعات نظيفه بواقع 6-1 و6-0 و7-5 في ساعتين واربع دقائق.

وعقب المباراه قال نادال "لعبت بشكل جيد للغايه في اول مجموعتين وارتكبت القليل من الاخطاء وهذا ساعدني. لعبت افضل من المباراه الاخيره عندما لم اشعر انني في حاله بدنيه جيده".

واضاف "اليوم تحركت بشكل جيد وفي المجموعه الثالثه سنحت له (سيلا) فرص وهو ما يعد امرا عاديا في ثالث ادوار استراليا المفتوحه".

ورفض نادال ان يقيم حالته البدنيه -من صفر الي عشر درجات- قائلا "لا اشعر بالالم ولكنني احتاج لخوض المزيد من المباريات وان اشعر بالثقه واحتاج ان اتحسن علي جميع المستويات"، واضاف مازحا "لم اكن جيدا قط في الرياضيات".

وتابع "من الصعب للغايه مقارنه اليوم بواحده من اسوا لحظاتي في الملعب. جسمي لم يكن جيدا وحالفني الحظ لانني فكرت في احيان في انني علي ان استقل الطائره واعود لمايوركا"، في اشاره الي مباراته في الدور السابق امام الامريكي تيم سميتشك التي حقق فيها فوزا ملحميا بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع 6-2 و3-6 و6-7 (2-7) و6-3 و7-5 بعد اربع ساعات و12 دقيقه.

وكان نادال قد اكد بعد هذه المباراه انها كانت من اكثر اللحظات التي عاني فيها في مشواره.

ويعد لقاء اليوم هو الاول الذي يجمع نادال بسيلا المصنف الـ106 عالميا وبفوزه سيواجه في ثمن النهائي الجنوب افريقي كيفن اندرسون الذي هزم الفرنسي ريشار جاسكيه بواقع 6-4 و7-6 (7-3) و7-6 (8-6).

وتغلب نادال علي اندرسون في اللقاء الوحيد الذي جمع بينهما والذي كان في ثمن نهائي بطوله تورونتو لتنس الاساتذه عام 2010 بواقع 6-2 و7-6 (8-6).

ومن جانبه، تبددت امال سيلا في ان يصبح اول اسرائيلي يبلغ ثمن النهائي بعد عموس مانسدورف الذي بلغ ربع النهائي عام 1992 .

استطاع نادال الذي بدا اكثر هدوءا ان يفوز باول مجموعتين في اقل من ساعه، وفي بدايه المجموعه الثالثه حاول سيلا الضغط ودعا الجمهور لتشجيعه، فيما تراجع اداء رافا.

وعلي صعيد اخر، تغلب الاسترالي نيك كيريجيوس علي التونسي مالك الجزيري بواقع 6-3 و7-6 (8-6) و6-1 ليواجه في ثمن النهائي الايطاليا اندرياس سيبي الذي فجر مفاجاه اليوم يتفوزه علي السويسري روجيه فيدرير المصنف الثالث عالميا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا