برعاية

هيونغ مين يقود «محاربي التايغوك» لتجاوز أوزبكستان

هيونغ مين يقود «محاربي التايغوك» لتجاوز أوزبكستان

    اكد المهاجم سون هيونغ نجوميته وقاد كوريا الجنوبيه الي نصف نهائي كأس آسيا 2015 لكره القدم للمره الرابعه في اخر خمس مناسبات بتسجيله هدفي الفوز (2-صفر) في الوقت الاضافي امام اوزبكستان في ملبورن.

وتلتقي كوريا الجنوبيه في نصف النهائي الاثنين المقبل في سيدني الفائز من مباراه ايران والعراق التي تقام اليوم في كانبرا.

ونجحت كوريا الجنوبيه بتسجيل هدفين في النهائيات الحاليه، بعد ان سجلت 3 اهداف فقط في ثلاث مباريات في الدور الاول لكنها كانت كافيه لمنحها 3 انتصارات علي عمان بهدف تشو يونغ تشول، الكويت بهدف نام تاي هي، ثم اعادت استراليا المضيفه الي ارض الواقع بهدف لي جونغ هيوب بعد ان كانا قد ضمنا التاهل الي ربع النهائي.

وفشلت اوزبكستان بالثار من كوريا الجنوبيه وبلوغ نصف النهائي مره ثانيه متتاليه في مشاركتها الرابعه علي التوالي في ربع النهائي.

واجري كل من المدربين تغييرين علي تشكيلته الاخيره، فدفع الالماني اولي شتيليكه مدرب كوريا الجنوبيه بنجمه الاول سون هيونغ مين ونام تاي هي بدلا هان كيو وون وكو جا تشيول المصاب مقارنه بالتشكيله التي فازت علي استراليا في نهايه الدور الاول، ومثله فعل مير جلال قاسيموف الذي ادخل سنجر تورسونوف ولطف الله توراييف بدلا من جمشيد اسكندروف وجاسر حسنوف اللذين شاركا اساسيين في مباراه السعوديه علي الملعب عينه.

وكانت اوزبكستان الافضل في اول ربع ساعه والاقرب الي التسجيل، قبل ان تستلم كوريا زمام المبادره في الربع الثاني، ثم تكافا اللعب وصولا الي صافره نهايه شوط اول كان ايقاعه سريعا وشهد بعض الجمل التكتيكيه الجميله من الطرفين مع افضليه كوريه بالاستحواذ. وفي الثاني ارتفعت درجه الاثاره برغم سلبيه النتيجه، قبل ان يحسم هيونغ مين (22 عاما)لاعب باير ليفركوزن الالماني المباراه براسيه في نهايه الشوط الاضافي الاول وتسديده صاروخيه في نهايه الثاني.

علي ملعب "ريكتانغولار" وامام مدرجات ممتلئه بنحو 24 الف متفرج، افتتح بخودير نسيموف فرص المباراه بتسديده ضعيفه من داخل المنطقه التقطها الحارس كيم جين هيون بسهوله (4).

حصل بعدها فريق "الذئاب البيض" علي فرصه ذهبيه لافتتاح التسجيل عندما رفع عادل احمدوف كره علي المسطره الي لطف الله توراييف لامست راسه عندما كان علي بعد اربعه امتار فقط عن المرمي (6).

وكان الاوزبكي الاخطر في اول ربع ساعه وحصل علي فرصتين اضافيتين في الدقيقه 17.

واستمرت الفوره الكوريه بتسديده القائد كي سونغ يونغ لاعب سوانسي سيتي الانكليزي فوق العارضه (27).

لكن الاوزبكي تلقي اول صفعه باصابه قائده عادل احمدوف لاعب وسط كراسنودار الروسي مبكرا فاضطر المدرب الي تبديله بتيمور كابادزه (33 عاما) لاعب اكتوبي الكازاخستاني (30).

وفي دقيقه ملتهبه، لعب القائد سونغ يونغ ضربه حره طار لها لي جيونغ هيوب واقتنصها براسه جميله حلق نستروف وابعدها ببراعه (50)، ومن المرتده نفسها، سارع الحارس الكوري جين هيون الي التشتيت لكن كرته لم ترتفع وارتدت من نسيموف المتابع فتدحرجت خطيره باتجاه المرمي الخالي لكنها خرجت الي ركنيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا