برعاية

10 تمارين لزيادة قوة العضلات العلوية

10 تمارين لزيادة قوة العضلات العلوية

عضلات القيمه المطلقه من العضلات التي تُبرز شكل الجسم الرياضي، خاصه مع نموها وزياده حجمها وكثافتها، وكل ما تحتاج تلك العضلات للنمو هو عمليه تحفيز مستمره، وكل التمارين التي سوف نذكرها في السطور التاليه تعلم علي تقويه عضلات الجزء العلوي والاوسط من الجسم.

1) تمارين الضغط الشهيره: والتي من الممكن ان تكون من الروتين اليومي للكثير من الشباب، والحركه الاساسيه في تلك التمارين لتعظم من قيمتها هي رفع قدميك لتجعل مقاومه الوزن لديك ضد الجاذبية، وتجعل مركز التمارين وثقلها في الجزء الاعلي من الجسم.

2)  تمارين انحناء الذراع فوق الشريط الحديدي: وهي تمارين العقله الشهيره، ويمكنك القيام بها بذراع واحده دون الانحناء، وهو ما يقوم بتعظيم القيمه في العضلات العلويه.

انحني بركبتيك قليلا مع بقاء ظهرك مسطحًا، مع الامساك بالدمبل في ذراع واحده وتكون الذراع الاخري خلف ظهرك مع الضغط علي اكتافك.

3)  ممارسه تمارين الحديد مع الضغط: تمثل تمارين الضغط الوسيله المثلي لبناء العضلات القويه فالطاقه تنتقل الي ذراعيك، ومع تمددها بالوزن.

ابدا بتمارين رفع الاثقال مع راحه الاكتاف، ثم اسحب الوزن للخارج بعرض كتفيك، علي ان يبقي كوعك امام الشريط الحديدي، مع التكرار.

4)تمارين السحب: وهي من التمارين المفيده للقبضه، ولكن يمكن ان تستغلها في بناء عضلات البطن.

قم باداء تمارين الرفع مع رفع قدميك الي الامام، احتفظ بهذا الوضع مع زياده الالتواء لكتفيك، ثم سحب نفسك لاعلي.

5) تمارين الدمبل بذراع واحده: ويمكنها زياده القوه الخاصه بكل ذراع علي حدا مع التقليل من احتماليه تعرضك لاصابات.

ثم بالتمدد علي الارض مع بقاء قدميك راسخه علي الارض، ثم الضغط علي كتفيك، وامسك الدمبل او الكره الحديديه وارفعها لاعلي.

6) تمارين الضغط بذراع واحده: قم باداء تمارين تقويه عضلات البطن من خلال تمارين الضغط، ولكن القيام بتلك التمارين بذراع واحده، يزيد من قوه الذراع بل ومن قوه الجسم الاجماليه.

نتخذ الوضعيه الاعتياديه لتمرين الضغط مع ترك مسافه بين القدمين تتخطي مسافه الكتفين. نضع احدي اليدين علي الارض تحت الصدر مباشره والاخري خلف الظهر. نفرد الساقين بالخلف، ثم نقوم ببسط الساقين بالعرض وتوجيه اصابع القدم تجاه الارض.

7) تمارين الكابل بذراع وساق واحده: وهي من التمارين القويه التي تضخم من عضله البطن، وفيها تقوم بالوقوف بقدم واحده، مع الاحتفاظ علي توازنك ونقل القوه من قدمك الي الجزء الاعلي من جسمك.

احتفظ بالكابل علي ارتفاع الصدر، وارفع القدم والذراع من جانبين مختلفين، ثم قم بالضغط علي الكتفين، مع تجنب الانحناء للامام.

8) تمارين نصف الركوع: رفع الوزن من الوضع راكعًا يجعل تقويه العضلات بشكل سهل وبسيط، مع عدم وجود اي ضغط علي المنطقه السفلي، وتركيز الضغط تماما علي العضلات العليا، خاصه اذا كان علي منحدرات او في ركن من اركان الغرفه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا