برعاية

اسيا 2015: الحضور الجمماهيري يتجاوز نسخة 2011

اسيا 2015: الحضور الجمماهيري يتجاوز نسخة 2011

تجاوز الحضور الجمهاهيري الذي تابع من الملاعب المباريات الـ26 التي اقيمت حتي الان في نهائيات كأس آسيا استراليا 2015 العدد الاجمالي للجمهور الذي تابع كافه المباريات الـ32 للنسخه السابقه التي احتضنتها قطر عام 2011.

وبلغ مجموع الحضور الجماهيري قبل المباراتين الاخيرتين في الدور ربع النهائي والمقررتين اليوم الجمعه في سيدني وكانبرا بين الامارات واليابان حامله اللقب من جهه وايران والعراق من جهه اخري، 381ر456 الف متفرجا وهذا يفوق ما سجل في كافه مباريات النسخه الماضيه قبل اربعه اعوام في قطر (421 الف متفرج في 32 مباراه) بحسب ما اشار الإتحاد الأسيوي لكرة القدم.

وتحدث امين عام الاتحاد الاسيوي داتو اليكس سوساي عن هذه المساله، قائلا: "الجماهير تجعل هذه البطوله مهرجانا حقيقيا لكره القدم وذلك من خلإل آلدعم الهائل الذي تقدمه من القلب، ونحن بالتاكيد نسير نحو تجاوز رقم الحضور الجماهيري المتوقع، وهذا الامر يشكل انجازا".

واضاف "نحن نركز علي منح الجماهير تجربه رائعه بكره القدم، والدعم الجماهيري المتزايد هو دليل اضافي علي اننا نقوم بذلك".

وحضر مباراه كوريا الجنوبيه مع اوزبكستان امس الخميس في ربع النهائي (2-صفر بعد التمديد) 381ر23 الف متفرجا في ملبورن، في حين حضر مباراه استراليا المضيفه مع الصين (2-صفر) 067ر46 الف متفرجا في بريزبن.

وكان مايكل براون، المدير التنفيذي للجنه المحليه المنظمه، راضيا بطبيعه الحال عن الحضور الجماهيري وهو قال بهذا الصدد: "استجاب الاستراليون للبطوله بحماس واندفاع كبيرين وحضروا للملاعب باعداد رائعه. شاهدنا جماهير كره القدم وجاليات متنوعه الثقافات وجمهورا رياضيا واسعا (ليس من مشجعي كره القدم وحسب) يحضرون المباريات في كل مدينه، واريد ان اشكرهم علي دعمهم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا