برعاية

الانتماء الوطني يهزم صلة الرحم في مونديال قطر لليد

الانتماء الوطني يهزم صلة الرحم في مونديال قطر لليد

الدوحه - (د ب ا):

المنافسه هي المحرك الاساسي للرياضه ولكن ان تجد نفسك في مواجهه شقيقك فهو امر يصعب التنبؤ بنتائجه.

هذا ما سيحدث مع الشقيقين ايجور وايفان كراتشيتش، فالاول يلعب في منتخب كرواتيا والاخر في منتخب البوسنه ولكن ستجمعهما مباراه قد تكون مصيريه لطرف علي حساب الاخر، عندما يلتقيان وجها لوجه غدا الجمعه في الجوله الاخيره من مباريات المجموعه الثانيه لبطولة كأس العالم لكره اليد في قطر.

وتاهل المنتخب الكرواتي الي دور السته عشر منذ الجوله الثالثه ولكن منتخب البوسنه لا بديل امامه سوي الفوز غدا بجانب هزيمه تونس امام ايران في المباراه الاخري بالمجموعه الثانيه من اجل العبور الي الدور التالي.

ولعل ما قد يخفف من روعه اللقاء ان مباراه تونس مع ايران ستبدا في الخامسه مساء بتوقيت قطر بينما تنطلق مباراه البوسنه مع كرواتيا في السابعه من مساء الغد، وهذا يعني ان الفريق البوسني سيكون قد علم مصيره في البطوله، ففي حال فازت تونس او تعادلت مع ايران فان المنتخب البوسنه سيكون قد خرج رسميا من البطوله وتذهب حينها بطاقه التاهل الي نسور قرطاج بينما في حال خسرت تونس فان الفرصه ستكون الفرصه امام البوسنه لمحاوله لفوز علي كرواتيا والتاهل الي دور السته عشر.

ويمتلك منتخب البوسنه نقطتين فقط من ثلاثه هزائم وفوز وحيد، وتمتلك تونس ثلاث نقاط من هزيمتين وفوز وتعادل، ولكن في حال تساوي الفريقين في مجموع النقاط فان الافضليه ستكون لمنتخب تونس وذلك لتفوقه في المواجهه المباشره التي جمعته مع البوسنه.

وبالتالي فانه في حالت خسرت تونس امام ايران غدا مع فوز المنتخب البوسني علي كرواتيا، فان هذا سيعني صعود البوسنه رسميا الي دور السته عشر بينما الهزيمه ستعني الانتقال الي كاس الرئيس التي تضم المنتخبات اصحاب المركزين الخامس والسادس بالمجموعات الاربع.

ولكن بدون شك فانه من المتوقع ان تكون المواجهه بين الشقيقين مثيره غدا حيث سيسعي كل من ايجور وايفان في حال مشاركتهما في المباراه، الي بذل قصاري جهدهما من اجل تشريف المنتخب الذي ينتمي اليه كل منهما بصرف النظر عن مصير شقيقه في البطوله، حيث يتعلق الامر بالانتماء الوطني وليس بمشاعر الاخوه.

وبكل تاكيد لن تكون المواجهه سهله علي الشقيقين خاصه وانها الاولي بينهما علي مستوي المنتخبات الوطنيه، كما لن يكون الامر هينا علي عائلتهما التي ستكون حائره حول هويه الفريق الذي ستشجعه، هل هو ذلك البوسني الذي يضم الشقيق الاكبر ايفان ام المنتخب الكرواتي الذي يضم الشقيق الاصغر ايجور.

ولحسن حظ ايفان وايجور ان شقيقهما الاصغر جوران كراتشيتش ابتعد عن كره اليد وفضل احتراف كره القدم، والا كان من الممكن ان يصبح الوضع اكثر تعقيدا.

ويحترف ايفان /30 عاما/ في صفوف ميتشكوف بريست البيلاروسي فيما يلعب ايجور /27 عاما/ في صفوف فاردار المقدوني، ولكن ايفان لم يسبق له الفوز علي ايجور بينما فاز ايجور علي شقيقه 10 مرات من قبل علي مستوي الناديين.

وسيلتقي ايفان وايجور مره اخري بعد ايام قليله ولكنه هذه المره علي مستوي الانديه يوم الرابع من شباط/فبراير المقبل في بطوله جنوب شرق اوروبا.

وقال الشقيق الاصغر ايجور في تصريحات خاصه لوكاله الانباء الالمانيه (د.ب.ا) في الدوحه "اري ان المواجهه امام شقيقي ستكون صعبه خاصه وانها الاولي لنا علي مستوي المنتخبات الوطنيه".

واضاف "رغم صعوبه المباراه ولكني اشعر بالاثاره لمواجهه شقيقي في ملعب واحد ولكن بقميصين مختلفين في اهم بطوله لكره اليد".

ولدي سؤاله حول ايهما اهم بالنسبه له الانتماء الوطني ام صلة الرحم، شدد ايجور لـ(د.ب.ا) "احب شقيقي للغايه ولكن وطني هو الاهم، انا امثل كرواتيا وساكون علي قدر المسؤوليه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا