برعاية

أستراليا تتحدى الصين وملعب بريزبن

أستراليا تتحدى الصين وملعب بريزبن

يامل المنتخب الاسترالي -مستضيف كأس آسيا- ان يتجنب السقوط في فخ نظيره الصيني عندما يتواجهان الخميس في بريزبن في ثاني مباريات الدور ربع النهائي للبطوله.

وبعد ان بدا الاستراليون يفكرون في المباراه النهائيه ويحلمون باللقب اثر الفوزين الكبيرين اللذين حققاهما في مباراتيهما امام كل من الكويت (4-1) وعمان (4-صفر)، اعادتهم كوريا الجنوبيه الي ارض الواقع وهزمتهم (1-صفر) في الجوله الثالثه والاخيره من دور المجموعات وازاحتهم عن الصداره.

وكان التعادل كافيا لاستراليا لضمان صداره المجموعه بسبب فارق الاهداف الكبير بينها وبين كوريا الجنوبيه، لكن سيضطر رجال بوستيكوغلو الان الي مواجهه الصين بطله المجموعه الثانيه في الدور ربع النهائي.

والمشكله في مواجهه الصين التي فازت في مبارياتها الثلاث في دور المجموعات لاول مره في تاريخها، تتضاعف بالنسبه للاستراليين لان اللقاء سيقام علي ملعب بريزبن الذي تذمر منه الجميع بسبب عشبه السيء، اضافه الي الرطوبه العاليه في المدينه.

وستمتد تداعيات الخساره امام كوريا الجنوبيه الي مباراه نصف النهائي التي سيضطر الاستراليون لخوضها -ان تمكنوا من التاهل- علي ملعب نيوكاسل الذي لا يسع اكثر من 22 الف متفرج، اي اقل بنحو ستين الف متفرج من المتوقع تهافتهم الي "ستاديوم استراليا" في سيدني لو احتفظ اشبال المدرب انج بوستيكوغلو بصداره المجموعه الاولي.

وسيفتقد المنتخب الاسترالي خدمات ماتيو سبيرانوفيتش الذي تلقي انذارا ثانيا امام كوريا الجنوبيه، وسيشارك بدلا منه المدافع المخضرم اليكس ويلكنسون.

ويتوقع ان يعتمد بوستيكوغلو علي الحارس مات راين، وفي الدفاع عزيز بهيش وويلكنسون وساينسبري وايفان فرانيتش، وفي الوسط يعود القائد ميلي جيديناك والمتالق ماسيمو لوونغو وجيمس ترويزي وفي الهجوم ماتيو ليكي وروبي كروز وتيم كايهل.

اما بالنسبه للمنتخب الصيني فسيعول علي تالق سون كي الذي سجل ثنائيه امام كوريا الشماليه (2-1) بعد ان سبق ومنح بلاده الفوز علي اوزبكستان في الجوله الثانيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا