برعاية

صحف إيران .. سموم عنصرية وطائفية

صحف إيران .. سموم عنصرية وطائفية

كشفت عدد من الصحف الايرانيه عن وجهها القبيح، واظهرت علنا احقادها علي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ببث سمومها العنصريه والطائفيه عبر صفحاتها الرياضيه وغير الرياضيه بتقارير وكاريكاتيرات مستغله خروج بعض المنتخبات الخليجيه من نهائيات كأس الأمم الآسيوية، وانتصار منتخبها علي نظيره الاماراتي 1/0 في ختام مباريات دور المجموعات من البطوله المقامه حاليا في استراليا.

وغادرت منتخبات: السعوديه، البحرين، الكويت، عمان، وقطر النهائيات الاسيويه من الدور الاول، فيما تاهلت الامارات للدور الثاني ولكنها خسرت مباراتها في الدور الاول من ايران 1/0. وعلقت الصحيفه الايرانيه علي فوزها علي الامارات "علي الاماراتيين ان يدركوا ان الخليج الفارسي للايرانيين، كما ان كره القدم ايضا تبقي ايرانيه ولايران في الخليج". وقالت صحيفه "برسبوليس" بعد تاهل ايران ومغادره منتخبات الخليج الاخري "الحرب مع لصوص الخليج العربي".

من جانبه، قال محمد مجيد الاحوازي الباحث في الشؤون الايرانيه والمقيم في احد الدول الاوروبيه "استغلت الصحف الايرانيه خسائر بعض المنتخبات الخليجيه في كاس اسيا الحاليه، وهي عاده لها لتقذف الخليجيين العرب بالفاظ عنصريه وطائفيه اتوقع ان السعوديين اعتادوا عليها". واضاف "في هذا النهائيات الاسيويه زادت حده هذا الامر بشكل لم يتصور، حيث وظفت الصحف الايرانيه رساميها فقط لاهانه العرب، ورسم صوره دنيئه تحمل ازدراء العرب والتقليل من شانهم الاجتماعي والثقافي".

واوضح الاحوازي انه "تحولت الصحف الرياضيه الايرانيه الي صحف عنصريه، لم تترك اي اهانه لم ترسمها، وتنشر بحق العرب". واوضح الاحوازي ان هذه الصحف انتشرت بشكل رهيب في مناطق عرب الاحواز علي شط الخليج العربي، ما اصابنا نحن الاحوازيين بحاله غضب عارمه، لان الصحف الايرانيه تنشر وتوزع في الاحواز".

واعترف الناشط الايراني "اهانه دول الخليج العربي والعرب تعد اهانه للاحوازيين العرب، حيث رد كثير من الاحوازيين علي الصحف الايرانيه وهاجموا الصحف الايرانيه، واعتبروها فاقده لاخلاق المهنه الصحفيه الرياضيه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا