برعاية

دومبيا ينقذ كوت ديفوار من الخسارة

دومبيا ينقذ كوت ديفوار من الخسارة

انقذ البديل سيدو دومبيا منتخب بلاده كوت ديفوار من الخساره عندما ادرك له التعادل امام نظيره الغيني 1-1 الثلاثاء في مالابو في الجوله الاولي من منافسات المجموعه الرابعه ضمن النسخه الثلاثين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقامه في غينيا الأستوائية حتي 8 فبراير/شباط المقبل.

وكانت غينيا البادئه بالتسجيل بواسطه المهاجم محمد لامين ياتارا جونيور في الدقيقه 36، لكنها لم تستغل النقص العددي في صفوف “الفيله” اثر طرد مهاجم روما الايطالي جرفينيو في الدقيقه 58، فدفعت الثمن باستقبال شباكها هدف التعادل في الدقيقه 72 عبر مهاجم سسكا موسكو الروسي دومبيا الذي دفع به المدرب الفرنسي هيرفيه رينار قبل 7 دقائق مكان مهاجم هرتا برلين الالماني سالومون كالو.

وتلعب الكاميرون مع مالي لاحقا علي الملعب ذاته وضمن المجموعه ذاتها.

وخيبت كوت ديفوار المرشحه الابرز الي اللقب الي جانب الجزائر، الامال المعلقه عليها في المباراه الاولي وخرجت باقل الخسائر بتعادلها امام غينيا التي وقفت ندا قويا امامها وكان بامكانها حسم النتيجه في الشوط الاول الذي كان كارثيا لكوت الديفوار ونجمها ومانشستر سيتي الانجليزي يايا توريه صاحب الكره الذهبيه الافريقيه في الاعوام الاربعه الاخيره والذي لم يقدم اي شيء يذكر باستثناء تمريره الي زميله الجديد في الفريق الانجليزي ويلفريد بوني المنتقل من سوانسي سيتي، والتي مررها الي دومبيا وسجل منها هدف التعادل.

وهو التعادل الثالث بين المنتخبين مقابل 9 انتصارات لكوت ديفوار و3 لغينيا في تاريخ المواجهات بينهما.

ودفع مدرب كوت ديفوار رينار بتشكيله هجوميه باعتماده الرباعي توريه وكالو وجرفينيو وبوني واستحوذ علي الكره في منتصف الملعب وخلق فرصا كثيره دون ان يستغلها، فيما اعتمدت غينيا علي الهجمات المرتده والكرات الطويله ونجحت في استغلال احداها وافتتحت التسجيل.

وفي الوقت الذي حاولت فيه كوت ديفوار التي تلهث وراء اللقب الثاني في تاريخها منذ عام 1992، تدراك الموقف في الشوط الثاني تلقت ضربه موجعه بطرد نجمها جرفينيو لضربه نابي كيتا بالكوع وبدون كره (58)، لكن رينار لعب ورقه رابحه باشراكه دومبيا الذي انقذ الفيله من كارثه في مباراتهم الافتتاحيه في العرس القاري.

وكاد ابو بكر فوفانا يفتتح التسجيل لغينيا بضربه راسيه اثر تمريره عرضيه لابراهيما كونتي (8)، رد عليها بوني بتسديده قويه تصدي لها الحارس موسي نابي ياتارا (10)، واخري للاعب نفسه اثر تلقيه تمريره من جرفينيو ارتدت من الحارس ياتارا الي جرفينيو الذي سددها من مسافه قريبه ابعدها الحارس من باب المرمي وارتدت من العارضه الي ركنيه لم تثمر (17).

وكاد جرفينيو يفعلها من تسديده قويه بيمناه من داخل المنطقه بيد ان الحارس ياتارا كان لها في المكان المناسب (34).

ونجحت غينيا في افتتاح التسجيل عبر محمد لامين ياتارا جونيور عندما استغل كره خاطئه من مدافع باريس سان جرمان الفرنسي سيرج اورييه الذي حاول التحكم بصدره في تمريره عرضيه من مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ الالماني ابراهيما تراوريه فتهيات امام مهاجم ليون الفرنسي الذي تابعها بتسديده علي الطائر من مسافه قريبه داخل المرمي (36).

واندفعت ساحل العاج بقوه في الشوط الثاني، وكاد بوني يدرك التعادل من تسديده قويه من خارج المنطقه ابعدها الحارس الي ركنيه (48).

وتلقت ساحل العاج ضربه موجعه بطرد جرفينيو لضربه نابي كيتا بالكوع وبدون كره (58). وهي اول بطاقه حمراء في البطوله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا