برعاية

شايع النفيسة:بقاء لوبيز أو رحل.. النتائج لن تتغير..المنتخب يحتاج مدرب يشبه الزياني

شايع النفيسة:بقاء  لوبيز أو رحل.. النتائج لن تتغير..المنتخب يحتاج مدرب يشبه الزياني

صحيفه المرصد:لا يخفي شايع النفيسه، نجم المنتخب السعودي في الثمانينات الميلاديه، صدمته بخروج الاخضر من دور كأس آسيا الاول، رغم انه يلعب بفرصتين وكان قادراً علي الوصول الي الادوار المتقدمه قبل الخساره من اوزباكستان بثلاثه اهداف مقابل هدف.

ويقول الكابتن شايع الذي سجل اول هدف سعودي في النهائيات الاسيويه  في تصريح نشره موقع العربية نت: "لم اتوقع ان يخرج المنتخب علي الاطلاق، شعرت بانهم سيصلون الي الدور الثاني بعد رباعيه كوريا الشماليه، لكن الخساره بنتيجه كبيره من اوزباكستان رغم اللعب بفرصتين امر لم اتوقعه".

ويواصل نجم الكوكب السابق حديثه ويقول: "كنت اتوقع ان لوبيز كارو سيغادر منصبه قبل كأس الخليج، كون الكثيرين يطالبون براسه، لكنه استمر في البطوله، وعندما رحل كان الوقت ضيقاً للغايه، وتاخر المسؤولون بجلب بديله كوزمين". واردف: "شخصياً كنت افضل جلب مدرب من داخل السعوديه، اما لو استمر كارو في منصبه فاننا سنشاهد ذات النتائج، وخرج الاخضر من البطوله دون ان اجد اي شيء ايجابي في تلك المشاركه".

ويري النفيسه ان كره القدم السعوديه تحتوي عدداً كبيراً من اللاعبين الموهوبين، ويضيف: "لدينا لاعبون، لكن لا يوجد جدّيه، فعلي سبيل المثال اي بطوله يدخلها فريق ما دون ان يضع اللقب هدفاً له فلن يحققها، وذلك بالتاكيد بجانب القتال داخل الملعب والتعاون بين افراد الفريق". وزاد: "يجب ان ناخذ وقتاً طويلاً لبناء المنتخب من جديد، نعم لدينا مواهب وهذا قد يقصر مده البناء، لكن الاهم ان نخطط جيداً ونختار المدرب المناسب، مع ان الجمهور يحتاج لبطوله كونه لم يفرح منذ زمن طويل".

ويؤكد النفيسه ان حصول المنتخب علي اي بطوله سيخفف علي لاعبيه الضغط، ويسترجع: "خرجنا في 1984 من بطوله الخليج بنتائج سلبيه، لكن عندما تاهلنا الي دورة الألعاب الأولمبية في لوس انجلوس زالت الضغوط، وزادت ثقتنا وحصلنا علي كاس اسيا، وحينها عرفنا ان بطوله الخليج يمكن تحقيقها لانها ليست اصعب من الكأس القارية".

وعن مدرب المنتخب القادم، اجاب صانع الالعاب السابق :"اليوم نحتاج الي مدرب يشبه الزياني، كان رائعاً في تعامله مع اللاعبين، وفي توظيفهم داخل الملعب، نحن بحاجه الي مدرب يعتمد علي الجوانب النفسيه اكثر من التكتيكيه".

صحيفه المرصد: قال مصدر مقرب من حزب الله لوكاله فرانس برس، ان 6 ايرانيين قد قتلوا في غاره اسرائيل علي الجولان. وقتل

صحيفه المرصد-واس: سيطر الحوثيون اليوم علي وكاله الانباء الرسميه اليمنيه (سبا) والفضائيه اليمنيه. اعلنت ذلك وزيره

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا