برعاية

المصري علي الزين بخطى ثابتة نحو النجومية

المصري علي الزين بخطى ثابتة نحو النجومية

عندما كان نجم منتخب مصر لكره اليد علي الزين في التاسعه من عمره، عاش الاجواء الحماسيه لدي استضافه بلاده بطولة العالم للعبه عام 1999، لكنه لم يكن يحلم بانه سيعيش هذه الاجواء لاعبا بعد 14 عاما عندما خاض غمار كاس العالم عام 2013 في اسبانيا.

وقد احتفل الزين بعيد ميلاده الرابع والعشرين في نهايه كانون الاول/ديسمبر الماضي، لكنه ورغم صغر سنه فهو خاض حتي الان 110 مباراه دوليه بعد ان فرض نفسه اساسيا في مركز الظهير الايسر.

لا تزال ذكريات تلك البطوله التي استضافتها مصر كاول دولة عربية تنال هذا الشرف محفوره في مخيلته ويقول في هذا الصدد "كنت حينها في التاسعه من عمري اشاهد المباريات علي شاشه التلفزيون، لكنني اتذكر تماما بان الدوله باكملها كانت متحمسه لبطوله العالم. كانت الاجواء رائعه حيث انشغل الجميع باخبار المنافسه. كان فريقنا قويا جدا ويضم لاعبين ماهرين جعلونا فخورين للغايه".

واضاف "لم يحالفنا الحظ لاننا واجهنا المنتخب الروسي العملاق في ربع النهائي، لكن في النسخه التاليه تمكن الفريق من بلوغ نصف النهائي ليصبح اول فريق من خارج القاره الاوروبيه يحقق هذا الانجاز".

وتابع "لقد تعلمنا الكثير من هذا الفريق واستلهمنا من انجازاته. ونطمح ان نصل الي مستواه البطولي يوما ما".

بدا الزين ممارسه لعبته المفضله في السابعه من عمره في النادي الاهلي المصري. ولم يمض وقت طويل حتي بدا يلفت الانظار فلم يتردد الجهاز الفني في استدعائه لتمثيل منتخبات الفئات العمريه عام 2006. بقياده هذا اللاعب المميز، حقق المنتخب المصري للناشئين المركز الرابع في بطوله العالم للناشئين علي ارضه عام 2009 وفي اليونان عام 2011.

ويشرح علي الذي يلعب حاليا في نادي الجزيره في ابو ظبي بعد موسمين قضاهما في صفوف النجم الساحلي التونسي "تلقيت دعوه للعب مع منتخب الرجال خلال بطوله العالم عام 2011 لكن الاصابه منعتني من المشاركه، ثم تسنت لي الفرصه بعد عامين لخوض بطوله العالم في اسبانيا عام 2013. لكن للاسف لم تحقق مصر سوي المركز السادس عشر".

وخاض الزين مباراه منتخب بلاده الاولي في البطوله الحاليه المقامه في قطر ونجح خلالها في التالق في مواجهه الجزائر في مباراه حاميه الوطيس خرج فيها الفراعنه فائزين، ثم سجل اربعه اهداف في المباراه الثانيه واتي خسرها الفراعنه امام فرنسا بطله اوروبا 28-24 امس الاحد.

ويتكلم الزين بموضوعيه عن حظوظ المنتخب المصري في بطوله قطر 2015 ويقول في هذا الصدد "لقد اعتزل الجيل القديم ولن يشارك في البطولات بعد اليوم، ويضم المنتخب المصري الحالي في صفوفه شباب يحتاجون الي الوقت لصقل مهارتهم. بالاضافه الي ذلك، جاء فريقنا في مجموعه صعبه للغايه الي جانب فرنسا، السويد، جمهوريه التشيك والخصم اللدود الجزائر".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا