برعاية

فاليرو

فاليرو

عند تقديم الاتحاد القطري لكره اليد للمدرب الاسباني الشهير فاليرو ريفيرا عرضاً لتدريب "العنّابي"، طلب فاليرو وقتاً للتفكير بضعه اسابيع قبل ان يوافق علي العرض بصفه نهائيه في نيسان/ابريل من العام ذاته.

واعترف ريفيرا بعد ذلك بقوله في احدي المقابلات الصحفيه: "هذا القرار، بالانضمام الي الإتحاد القطري لكرة القدم، كان الافضل في حياتي. في حال لم اوافق، كنت ارتكبت اسوا غلطه في مسيرتي المهنيه".

يركّز ريفيرا في تدريباته علي القدرات البدنيه، الدفاع والانضباط ويمتثل لاعبو المنتخب القطري لتوجيهاته ويطبّقون تعليماته بحذافيرها. حتي الان، لعب المنتخب القطري 20 مباراه تحت قياده المدرب ريفيرا (تجريبيه ورسميه) حيث خسر فقط في لقاءين، منهما خساره متقاربه في النتيجه امام حامل اللقبين الاولمبي والاوروبي فرنسا. منذ بدا عهد ريفيرا، لم تُهزم قطر قط في المباريات الرسميه.

ويملك فاليرو سيره ذاتيه ناصعه في التدريب بداها في صفوف نادي برشلونه مسقط راسه حيث قاد الفريق الكاتالوني الي احراز اكثر من 70 لقباً محلياً وقارياً وعالمياً بينها خمس مرات بطلاً لدوري ابطال اوروبا علماً بانّه اشرف عليه من 1971 الي عام 1983.

استلم منتخب بلاده لاحقاً وقاده الي المركز الثالث في بطوله العالم في السويد عام 2011، قبل ان يرتقي به الي المركز الاول بفوزه علي الدنمارك في النهائي بعدها بسنتين.

فاليرو ريفيرا مدرب منتخب قطر

قطر تواجه البرازيل في استهلاليه مونديال اليد

وواصل فاليرو مسيرته الناجحه مع المنتخب القطري حيث قاده الي احراز كاس اسيا لكره اليد للرجال بفوزه علي منتخب البحرين في النهائي بالمنامه في شباط/فبراير 2014، مختتمين البطوله بسجلّ خال من الهزائم.

كانت الخطوه التاليه الكبري والمهمّه تجاه بطوله العالم، دوره الالعاب الاسيويه في انشيون. مره اخري، فاز المنتخب القطري في كافه مبارياته التمهيديه والدور نصف النهائي مقدّماً عروضاً رائعه ليتاهّل الي المباراه النهائيه ومواجهه المستضيف كوريا.

مرّه اخري استطاعت قطر تحقيق الميداليه الذهبيه بعد التغلب علي المستضيف بنتيجه 24-21. هذه النتيجه كانت لافته لانّ كوريا لم تهزم في ايه مباراه منذ نهائي دوره الالعاب الاولمبيه سيول 1988 ضد الاتحاد السوفياتي سابقاً بنتيجه 25-32.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا