برعاية

صحيفة عكاظ | الدنيا رياضة | مراكب الإمارات تعبر البحرين

صحيفة عكاظ | الدنيا رياضة | مراكب الإمارات تعبر البحرين

اغرق منتخب الامارات نظيره البحريني 2-1 وحقق افضل انجاز له في كأس آسيا لكرة القدم منذ عام 1996 بالتاهل عن المجموعه الثالثه الي ربع النهائي، وحجزت البطاقه الاولي بعدما رفعت رصيدها الي 6 نقاط من مباراتين، اذ حقق فوزا كاسحا علي قطر 4-1 في الجوله الاولي بثنائيتين من أحمد خليل وعلي مبخوت في ظل تالق صانع اللعب عمر عبدالرحمن، فيما قدمت البحرين اداء رجوليا قبل ان تخسر امام ايران 2 - صفر.

وسجلت الامارات هدفا مبكرا بعد 15 ثانيه من بين الاسرع في تاريخ البطوله عبر علي مبخوت الذي تصدر ترتيب الهدافين، قبل ان يعادل البحرينيون منتصف الشوط الاول عبر مهاجمهم جيسي جون، لكن قائد البحرين محمد حسين منح الفريق الابيض هدفا اماراتيا بنيران صديقه.

وستضمن الامارات حسابيا تاهلها الي الدور ربع النهائي بحال عدم خساره ايران امام قطر.

وفي المواجهات المباشره بين الطرفين، فازت الامارات 13 مره والبحرين 9 مرات وتعادلا 4 مرات، وهذه اول مره التقي فيها الفريقان في النهائيات الاسيويه.

يذكر ان المنتخب الاماراتي حل وصيفا في نسخه 1996 علي ارضه وجاء رابعا في النسخه التي سبقتها عام 1992 في اليابان.

ومنح الفوزان الامارات دافعا هاما من اجل تخطي الدور الاول في مشاركتها القاريه السابعه للمره الثالثه فقط بعد عام 1992 في اليابان حين خسرت في نصف النهائي امام السعوديه (صفر- 2) وعام 1996 علي ارضها وخسرت امام المنتخب ذاته وهذه المره في النهائي بركلات الترجيح.

من جهه ثانيه حجز المنتخب الايراني مقعده في الدور ربع النهائي لكاس اسيا للمره السادسه علي التوالي واطاح في طريقه بنظيره القطري بالفوز عليه 1 -صفر في سيدني ضمن الجوله الثانيه من منافسات المجموعه الثالثه لنسخه استراليا 2015..

ورفع «تيم ميلي» رصيده الي 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف خلف الامارات التي ضمنت بدورها تاهلها بعد ان حققت فوزها الثاني ايضا وجاء علي حساب البحرين 2-1.

وفي المقابل، فشل المنتخب القطري، القادم بقياده مدربه الجزائري جمال بلماضي من تتويج بكاس الخليج الثانيه والعشرين علي حساب السعوديه المضيفه، في تعويض هزيمته في الجوله الاولي امام الامارات (1-4) وفي المحافظه علي اماله ببلوغ الدور ربع النهائي للمره الثالثه بعد لبنان 2000 و2011 علي ارضه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا