برعاية

اليابان تروّض أسود العراق وتقترب من التأهل

اليابان تروّض أسود العراق وتقترب من التأهل

نجح منتخب اليابان في تحقيق الفوز الثاني علي التوالي بعدما تغلب علي العراق 1-0 في المباراه التي اقيمت يوم الجمعه علي ستاد بريسبان، ضمن الجوله الثانيه من منافسات المجموعه الرابعه في بطوله كأس آسيا 2015.

وسجل منتخب اليابان هدف الفوز الثمين في الدقيقه 23 عبر ضربة جزاء نفذها كيسوكي هوندا.

وشهدت المباراه الثانيه ضمن ذات المجموعه يوم الجمعه ايضا فوز الاردن علي فلسطين 5-1 علي ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

وانفردت اليابان في صداره ترتيب المجموعه برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من العراق والاردن، في حين بقي رصيد فلسطين خاليا من النقاط.

وكانت الجوله الاولي شهدت يوم الاثنين الماضي فوز اليابان علي فلسطين 4-0 في نيوكاسل، والعراق علي الاردن 1-0 في بريسبان.

وتقام الجوله الثالثه والاخيره من منافسات المجموعه يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي الاردن مع اليابان علي ستاد ريكتانغولار، والعراق مع فلسطين علي ستاد كانبيرا.

وجاءت بدايه اللقاء متكافئه من الفريقين مع بعض الافضليه لصالح اليابان التي سنحت لها اولي الفرص في الدقيقه العاشره عبر تسديده شينجي كاغاوا من طرف منطقه الجزاء والتي مرت بجوار القائم.

ثم جاءت فرصه جديده لليابان عندما ارسل يوتو ناغاتومو تمريره عرضيه من الجناح الايسر وصلت علي القائم البعيد الي كيسوكي هوندا ليحولها براسه قبل ان يتدخل القائم ويحرمه من التسجيل (16).

وحصلت اليابان علي فرصه اخري عندما ارسل ياسوهيتو ايندو تمريره عرضيه متقنه وصلت الي تاكاشي اينوي ليسدد كره تالق الحارس جلال حسن في التصدي لها، ولكن الكره وصلت الي كيسوكي هوندا الذي تعرض للاعثار من قبل مدافعين عراقيين فاحتسب الحكم ضربه جزاء.

ونجح هوندا في افتتاح التسجيل من ضربه الجزاء ليمنح اليابان التقدم في النتيجه بعد مرور 23 دقيقه.

واستمر التفوق الياباني في اللعب، رغم محاولات لاعبي العراق الانطلاق نجو الهجوم، ولكن دون فعاليه تذكر في الثلث الاخير من الملعب.

وكانت اخطر فرص العراق في الشوط الاول عند الدقيقه 43 بعدما انطلق امجد كلف في الجناح الايمن قبل ان يرسل تمريره عكسيه وصلت الي يونس محمود ليسدد كره نجح الحارس الياباني ايجي كاواشيما في السيطره عليها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا