برعاية

كأس أمم آسيا 2015 أكثر مشاركة للعرب واسرعها في مغادرتهم للمسابقة

كأس أمم آسيا 2015 أكثر مشاركة للعرب واسرعها في مغادرتهم للمسابقة

بينما شهدت كاس امم اسيا الحاليه اكبر مشاركه عربيه في تاريخ البطوله بتسع منتخبات عربيه، فان كل ما حققته تلك المنتخبات كان تصدر قائمه البطوله للمنتخبات الاسرع مغادره، حيث تاكد خروج 5 منتخبات عربيه بالفعل قبل بدايه الجوله الثالثه الحاسمه في مرحله المجموعات هي: الكويت وقطر وعمان والبحرين وفلسطين، ومعها منتخب كوريا الشماليه، وفي الطريق منتخب اخر من بين العراق والاردن.

كذلك فشلت المنتخبات العربيه كلها- باستثناء الاخضر السعودي- في تحقيق اي فوز او تعادل مع المنتخبات غير العربيه، حيث جاءت نتيجه المباريات كلها بالخساره، علما بان الابيض الاماراتي وهو المنتخب العربي الوحيد الذي ضمن التاهل اجتاز في طريقه منتخبين عربيين هما قطر والبحرين.

في المجموعه الاولي، ودّع المنتخبان الكويتي والعماني بعد تلقيهما هزيمتين، حيث خسرت الكويت من استراليا بهدف مقابل اربعه، وكوريا الجنوبيه بهدف نظيف، بينما خسرت عمان من كوريا الجنوبيه بهدف دون رد، واستراليا برباعيه نظيفه.

وفي المجموعه الثانيه، ودّعت كوريا الشماليه البطوله بعد تلقيها هزيمتين من اوزباكستان بهدف دون رد، والسعوديه بهدف مقابل اربعه.

وتنحصر المنافسه علي بطاقه التاهل الثانيه في تلك المجموعه بين المنتخبين السعودي والاوزبكي، حيث ان كليهما يملك في رصيده 3 نقاط فقط، لكن فارق الاهداف في صالح الاول.

وستحدد الجوله الثالثه والاخيره يوم الاحد المقبل هويه الفريق الثاني المتاهل عن تلك المجموعه، حيث سيلعب المنتخب السعودي مع اوزباكستان، بينما يواجه المنتخب الصيني نظيره الكوري الشمالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا