برعاية

بالمونديال القطري.. الأخضر السعودي في الخطوة الأولى أمام روسيا

بالمونديال القطري.. الأخضر السعودي في الخطوة الأولى أمام روسيا

يفتتح عند الساعه الثالثه من عصر الجمعه المنتخب السعودي الاول لكرة اليد اولي مبارياته في بطولة كاس العالم الرابعه والعشرون لكره اليد للرجال امام منتخب روسيا ، في البطوله التي تستضيفها العاصمه القطريه الدوحه من الخامس عشر وحتي الثاني من شهر فبراير المقبل.

وكانت قد اوقعت القرعه المنتخب السعودي في المجموعه الاقوي اذ ضمت كلاً من الدنمارك وبولندا وروسيا والارجنتين والمانيا.

ويعتبر اللقاء صعباً علي المنتخب السعودي لا سيما ان الروس ابطال العالم لاربع مرات ناهيك عن فارق البنيه الجسمانيه بين المنتخبين بجانب التاريخ الكبير والطويل لكره اليد الروسيه بعدد مشاركاتها في البطولات العالميه و بطولات كره اليد الكبري .

وكان عرض الافتتاح الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني امير دولة قطر قد فاق التوقعات من حيث الابهار والدقه في التنظيم وسلاسه الفقرات حيث استمتعت الجماهير الحاضره لصاله لوسيل والتي بلغت 15 الف متفرج بالعروض والفقرات المتنوعه .

وحرص الامير تميم لدي وصوله علي توجيه التحيه للجماهير وسط ترحيب حار من الجماهير الذين امتلات بهم صاله لوسيل .

وازاح الامير لدي وصوله الستار معلنا افتتاح صاله لوسيل متعدده الاستخدامات ، التي تعد تحفه معماريه.

وكانت قطر قد تعهدت بتقديم "حدث لا ينسي" مع انطلاق بطولة العالم لكره اليد امس ، في الدوحه في ثاني مره تقام فيها منافسات اللعبه التي يهيمن عليها الاوروبيون في الشرق الاوسط. ولم تعرف البطوله الا فائزين اوروبيين منذ انطلاقها في 1938 قبل الحرب العالميه الثانيه ولم ينجح اي بلد غير اوروبي في التاهل للدور قبل النهائي باستثناء مصر في 2001 وتونس في 2005.

والمره الوحيده السابقه التي اقيمت فيها بطوله العالم لكره اليد في الشرق الاوسط كانت في مصر عام 1999 واصبحت قطر اول بلد خليجي يستضيف المسابقه.

ابدي لاعب المنتخب السعودي الاول لكره اليد عبدالله حماد سعادته بالمشاركه الاولي له في بطولات كاس العالم مشيراً الي انه سعيد بتمثيل الوطن في مثل هذا المحفل الذي يعتبر الاكبر علي مستوي لعبه كره اليد.

واكد حماد ان الهدف من المشاركه واضح للجميع مشيراً الي انه لا يمكن مقارعه المنتخبات التي وقعنا معها في المجموعه اذ تعتبر هي الاقوي بشهاده المتابعين والمحللين، وكل ذلك لا يعني اننا مستسلمون وسنحاول تقديم كل ما يعكس تطور كره اليد السعوديه وتقديم مستويات و نتائج ايجابيه للحصول علي مركز متقدم او علي الاقل افضل من المركز السابق .

وعن الفائده من المشاركه قال : بكل تاكيد المشاركه في مثل هذه البطولات يعتبر ايجابي لنا كلاعبين في المقام الاول اذ سنقابل افضل لاعبي العالم اضف الي ذلك الاحتكاك مع المنتخبات الكبيره , ومن حسن حظنا اننا سنقابل اقوي و اعرق المنتخبات في كره اليد .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا