برعاية

عزف النشيد الوطني الفلسطيني في أستراليا يكفي

عزف النشيد الوطني الفلسطيني في أستراليا يكفي

    وقف عشرات الفلسطينيين في قاعه كبري في اكاديميه جوزيف بلاتر في مدينه البيره في الضفة الغربية، لدي عزف النشيد الوطني الفلسطيني في بدايه مباراه المنتخب الفلسطيني مع نظيره الياباني ضمن بطوله كأس آسيا المقامه حالياً في استراليا.

وانتهت المباراه ( 4-0) لصالح اليابان، وتابعها العشرات عبر شاشه عملاقه نصبت داخل قاعه كبيره.

وقال الشاب احمد براهمه عقب المباراه: "يكفي ان العلم الفلسطيني رفع وعزف النشيد الفلسطيني في استراليا التي وقفت الي جانب الولايات المتحده الاميركيه ضد مشروع قرار انهاء الاحتلال الاسرائيلي".

وكانت استراليا، التي تستضيف نهائيات امم اسيا، صوتت الشهر الماضي الي جانب الولايات المتحده الاميركيه ضد مشروع قرار فلسطيني قدم الي مجلس الامن لانهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامه الدوله الفلسطينيه.

وارتفعت صيحات العشرات الذين تجمعوا في القاعه، ليس تشجيعاً لهجمه فلسطينيه علي المنتخب الياباني بل تحفيز للمدافعين الفلسطينيين الذين كانوا يكافحون لمنع تسجيل هدف خامس في مرمي حارس المنتخب الفلسطيني رمزي صالح.

وقالت اعتدال محمد لمشجعه جلست الي جانبها "لو فقط نسجل هدفا واحداً !!".

وفي ردها علي سؤال لماذا هدف واحد؟ قالت "هدف فلسطيني واحد في المرمي الياباني كان يكفي رغم انه دخل مرمانا اربعه اهداف، وبه نكون اثبتنا حضورنا بين كبار اسيا".

وتركت احرار جبارين منزلها في بلده سلواد في الضفه الغربيه التي تبعد اكثر من 10 كم، عن مدينه البيره، وتوجهت رغم البرد القارس لتنضم الي عشرات الفلسطينيين الذين تجمعوا لمتابعه المباراه.

وتختلف احرار عن باقي المشجعين بان زوجها هشام الصالحي هو احد لاعبي المنتخب، وحرصت علي الحضور في الوقت المناسب لمشاهده المنتخب الفلسطيني اولاً وزوجها ثانياً كما قالت لوكاله فرانس برس. وقالت احرار بانها لم تنم طوال الليله التي سبقت المباراه، وهي تنتظر موعدها في التاسعه صباحا بالتوقيت الفلسطيني، موضحه بانها كانت علي تواصل دائم عبر الانترنت مع زوجها هشام.

ونزل هشام ارض الملعب في منتصف الشوط الثاني، وقالت احرار: "شعرت بالفرحه العارمه حينما شاهدت زوجي وهو ينزل الملعب، خاصه وانني كنت علي علم بانه متاثر من اصابه سابقه وهناك امكانيه بان لا يخوض مباراه منتخبنا مع اليابان".

واضافت "فرحت حينما نزل الملعب، لاني اعلم التحدي الذي يتحلي به زوجي، خاصه اذا تحدثنا عن مناسبه تاريخيه ليس لمنتخبنا فقط بل لفلسطين في وجوده في هذه البطوله".

ومن المشجعين من اعتبر الهزيمه الثقيله امام اليابان ليست سيئه مقارنه مع النتائج السلبيه التي لحقت بمنتخبات عربيه اخري اكثر خبره، في اشاره الي هزيمه الكويت امام استراليا (1-4) وقطر امام الامارات (1-4). وقال حازم الرابي ( 60 عاما) " منتخبنا حقق نتيجه افضل علي اعتبار اننا لعبنا مع المنتخب الياباني المرشح للفوز بالبطوله، بعكس الكويت وقطر".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا