برعاية

الأخضر .. الاستمرار أو العودة للديار

الأخضر .. الاستمرار أو العودة للديار

ملبورن ـ (ا ف ب)

ستكون مواجهه اليوم الاربعاء بين المنتخب السعودي الاول لكره القدم ونظيره الكوري الشمالي في ملبورن ضمن الجوله الثانيه من المجموعه الثانيه لكاس اسيا استراليا 2015 لكره القدم مصيريه لان الخاسر سيودع النهائيات، بعد ان خسر الاخضر هزيمه كان بمقدوره تلافيها امام الصين 1ـ صفر بعدما اهدر نايف هزازي ركله جزاء في الشوط الثاني، فيما سقطت كوريا الشمالية بالنتيجه عينها امام اوزبكستان، لذا سيقترب الخاسر كثيرا من الخروج من الدور الاول، وقد يتاكد ذلك بحال خساره احدهما وتعادل الصين واوزبكستان اللذين سيلعبان اليوم ايضا في بريزبين، وتلتقي السعوديه مع اوزبكستان في 18 يناير الجاري في ملبورن ايضا والصين مع كوريا الشماليه في كانبرا.

وسيخوض الاخضر اليوم مواجهته الثانيه من دون هدافه وافضل لاعب اسيوي لعام 2014 ناصر الشمراني (الزلزال) الذي تعرض لاصابه ابعدته عن المشاركه في النهائيات قبل المباراه الاولي للاخضر امام الصين.

وعزا مدرب المنتخب السعودي كوزمين اولاريو (روماني) خساره الاخضر امام الصين الي الحظ السييء بعد اهدار ركله جزاء حين قال: "لم نكن محظوظين لكن الان يجب ان نتطلع لمباراتنا امام كوريا الشماليه".

واوضح اولاريو: "حاولنا ما بوسعنا، ولكن لا زالت امامنا فرصه في التاهل، حيث ان الامور لم تنته بعد خوض المباراه الاولي فقط، يجب ان نفوز في المباراتين المقبلتين، ويمكن ان نحقق ذلك".

واعتذر هزازي علي اهداره ركله الجزاء قائلا: "انا حزين علي خساره المنتخب واعتذر للشعب السعودي وزملائي علي ضياع الركله التي تدربت عليها كثيرا. امر طبيعي ان يضيع اللاعب ركله الجزاء وهناك (الايطالي روبرتوباجيو) الذي اهدر لمنتخب ايطاليا في كاس العالم 1994 وعلي الرغم من اني تدربت علي تنفيذ ركلات الجزاء في التدريبات لكني لم اوفق".

وكانت اول ركله جزاء مهدره في تاريخ السعودية بكاس اسيا، عن طريق ماجد عبدالله في مباراه البحرين في بطوله 1988، وهي التي انتهت بالتعادل عن طريق يوسف جازع،والثانيه عبر حمزه ادريس في نهائي لبنان 2000 ضد اليابان (صفرـ1).

واضاف اولاريو: "سنستمر في عطائنا وسنعمل جاهدين من اجل التاهل الي الدور الثاني ونحن قادرون علي ذلك".

ويسعي المنتخب السعودي، المشارك للمره التاسعه في النهائيات، الي تناسي خيبه خسارته نهائي خليجي 22 علي ارضه امام قطر ومحاوله الصعود الي منصه التتويج بعد ان غاب عنها في الاعوام العشره الاخيره، والتقي المنتخبان 8 مرات، ففازت السعوديه 4 مرات وكوريا الشماليه مره وتعادلا 3 مرات.

ويحلم المنتخب السعودي بلقبه الاول منذ 1996 والرابع في تاريخه (توج به عامي 1984 و1996 وخسر النهائي اعوام 1992 و2000 و2007).

واستلم المدرب اولاريو تدريب الاخضر بالاعاره قبل اسابيع قليله من انطلاق كاس اسيا وذلك اثر اقاله المدرب خوان رامون لوبيز كارو (اسباني) بعد خساره المنتخب امام قطر في نهائي كاس الخليج التي اقيمت في نوفمبر الماضي.

ويامل المنتخب السعودي ان يجعل جماهيره تنسي خيبه مشاركته في النسخه الاخيره من كاس اسيا التي احتضنتها الدوحه عام 2011 اذ كانت الاسوا في تاريخه علي الاطلاق حيث خرج من الدور الاول دون ان يحقق اي فوز او حتي تعادل وتلقي ثلاث هزائم متتاليه امام سوريا 1ـ2 والاردن صفرـ1 واليابان صفرـ5، لكن بدايته في استراليا لم تكن واعده ومني بخساره خامسه علي التوالي في النهائيات بعد نهائي 2007 الذي خسره امام العراق 1ـ صفر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا