برعاية

بعد لقب أفضل لاعبة، نادين كيسلر تتطلع إلى كأس العالم

بعد لقب أفضل لاعبة، نادين كيسلر تتطلع إلى كأس العالم

عندما علمت الالمانيه نادين كيسلر (26 عاما) لاعبه خط وسط نادي فولفسبورغ بانها ضمن اللاعبات الثلاث، اللاتي سيتم من بينهن اختيار افضل لاعبه كره قدم في العالم لعام 2014، قالت بكل تواضع: "بالتاكيد انه امر لا يصدق ان اكون بين افضل ثلاث لاعبات في العالم. هذا شرف كبير ويجعلني بالطبع فخوره جدا."

وتنافست كيسلر مع اثنتين من اشهر وامهر اللاعبات في تاريخ كرة القدم النسائية، وهما الامريكيه آبي وامباك الفائزه باللقب عام 2012، والبرازيليه الاشهر مارتا التي فازت خمس مرات متتاليه باللقب بين عامي 2006 و 2010. وشارك في التصويت علي اختيار افضل لاعبه في العالم 148 مديرا فنيا و146 قائده من مختلف منتخبات العالم و90 ناقدا رياضيا اختارتهم مجله "فرانس فوتبول". وحصلت نادين كيسلر علي نسبه 17.52 بالمئه من الاصوات مقابل 14.16 بالمئه لمارتا و 13.33 بالمئه لوامباك. وامست نادين كيسلر افضل لاعبه كره قدم في العالم لتواصل استحواذ الالمانيات علي هذا اللقب للعام الثاني علي التوالي، فقد كانت افضل لاعبه في العالم لعام 2013 المواطنه الالمانيه المخضرمه نادين انغيرر حارسه مرمي المنتخب الالماني للنساء.

نادين كيسلر في المباراه النهائيه لدوري ابطال اوروبا.

لم تتوقع ابدا الفوز باللقب

جاء اعلان فوزها باللقب مفاجئه كبيره لها شخصيا. وظلت نادين تبحث عن الكلمات المناسبه للتعبير عن شعورها ولم تنس وسط فرحتها ان تتذكر لاعب فولفسبورغ البلجيكي جونيور مالاندا الذي لقي مصرعه في حادث سير يوم السبت الماضي، وقالت "ان دقات قلبي تصل الي حلقي، ولم اتوقع ابدا في حياتي (الفوز باللقب). لكن كل هذا سوف يخيم عليه ماساه جونيور مالاندا، التي هزت بشده النادي كله "

ولدت نادين كيسلر في 4 ابريل/ نيسان 1988 في مدينه لاندشتول بجنوب غرب المانيا. ولعبت في البدايه لفريق زاربروكن، في الفتره بين عامي 2004 و 2009، ثم انتقلت الي نادي توربين بوتسدام وبقيت به حتي 2011، حيث انتقلت الي فريقها الحالي فولفسبورغ. وعلي مستوي المنتخبات فان كيسلر، التي تناديها الصحافه الالمانيه الان بـ "كيسي"، تشبيها باللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي، هي لاعبه دوليه منذ عام 2003 ، حيث لعبت بدايه في منتخب ناشئات المانيا تحت 15 عاما، وتدرجت في الفئات العمريه الي ان انتقلت عام 2010 الي المنتخب الالماني الاول للسيدات ولعبت فيه حتي الان 29 مباراه سجلت فيها 10 اهداف.

نادين كيسلر مع زميلاتها في مباراه ضد النرويج خلال كاس التحدث في البرتغال والتي انتهت بفوز المانيا 3-1

يتبقي لها فقط الفوز بكاس العالم

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا