برعاية

حفل الكرة الذهبية .. معطيات جديدة ونتائج مكررة

حفل الكرة الذهبية .. معطيات جديدة ونتائج مكررة

مثلما اعتدنا في السنوات الاخيره، كرة ذهبية تجذب الملايين من المتابعين والفيفا يستغل ذلك للترويج لجوائز اخري ينثرها في سماء لعبة كرة القدم. حفل دام ما يقارب الساعتين شهد تتويج كريستيانو رونالدو ويواكيم لوف بابرز جوائزه، حفل استطعنا من خلاله رصد العديد من الملاحظات علي اللعبه والتي سنذكر ابرزها.

1- دوري ابطال أوروبا اصبح يلقي متابعه اعلاميه واهتمام بمستوي لاعبيه بشكل يوازي بطولة كأس العالم. رونالدو بعد تتويجه بلقب دوري الأبطال مع ريال مدريد وتسجيله 17 هدف في المسابقه حاز علي اكثر من 41% من نقاط الصحفيين المشاركين في الاستفتاء رغم فشله في عبور الدور الاول من كاس العالم، مما يدل علي نجاح البطوله الاوروبيه الاوروبيه اعلامياً بشكل يوازي حدث عالمي يقام كل اربع اعوام.

2- كره القدم عباره عن اهداف، هذه المقوله معروفه منذ زمن بعيد لكنها تكرست وتعززت اكثر في الاعوام الاخير في ظل الكم الهائل من الاهداف الذي يسجله ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. لهذا نجد ان رونالدو وخلفه ميسي هم من تصدرا افضل لاعبي العالم في السنوات السبع الاخيره.

3- طريقه التصويت علي الفريق المثالي في العالم سيئه وربما تكون من اسوء الطرق المتبعه في عالم كره القدم، حتي التصويت الجماهيري ربما يكون ادق واكثر شموليه من تصويت اللاعبين لانفسهم والدليل كان بتواجد نجوم قدموا مستوي سيء في تشكيله الفيفا وعدم تواجدهم في تشكيله اليويفا التي تتبع نظام التصويت الجماهيري المفتوح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا