برعاية

بن جريفيلد: الحصول على أفضل النتائج للجسم والعقل في عام 2015

بن جريفيلد: الحصول على أفضل النتائج للجسم والعقل في عام 2015

بن جرينفيلد: هو خبير التغذيه واللياقة البدنية الشهيره، ومدرب ولاعب كمال اجسام سابق، ومؤلف الكتب الأكثر مبيعا في عالم اللياقه البدنيه في الولايات المتحدة الامريكية، وقادم الي دبي خلال الفتره من 30: 31 يناير لالقاء ندوه لمده يومين بعنوان "ما يجري فوق طاقه البشر" والتي تهدف الي الحصول علي اقصي استفاده ممكنه من العقل والجسم في 2015.

اذا كان هدفك هو ان تفقد 20 رطل ، الجري لمسافه 5 كم ، الحصول علي عضلات قويه، الحياه لمده اطول، القيام بسباق المغامره، او حتي مجرد الحياه بشكل صحي مع جسم سليم، عليك مواجهه العوائق التي تقف في طريق ذلك سواء كانت الدهون في الجسم او التهاب المفاصل او مشاكل الامعاء، ومعظمنا لا يعي ذلك لذا لا يقوم بالاستفاده الكامله من طاقتنا، ولا يحقق الاهداف في اسرع وقت.

ولكن ماذا لو لم تكن لديك القدره علي القيام بذلك؟ ماذا لو ضغطت علي نفسك للنهايه، ولم تصل لهذا المستوي، وهو ما اسميه فوق طاقه البشر.

في هذه المقاله التي تاتي علي جزئين يمكن ان تسير وفق 10 افكار كبيره تمنحك نظره عامه علي ما يمكن ان تقوم به لتصبح طاقتك فوق طاقه البشر.

1-  التخلص من التوتر: لدي صديق يعمل في المستشفي، يقول ان مستويات الكورتيزول ترتفع بشكل مفاجئ، بعد قياسها بشكل جيد بلحظات، وهرمون الكورتيزول هو هرمون الاجهاد في الجسم، وزيادته تدمر الغدد الكظريه ببطء، ويعطل عمل وظائف الاعضاء الخاصه بك.

لذلك فالحل يكمن في خفض التوتر والاجهاد، وهو ما يمكنك ان تجده في ملايين المقالات  عبر شبكه الانترنت، ولن ادعي انه يمكنني في ماده واحده علاج هذا الامر بشكل شامل، ولكني اضع لك بعض الوسائل الفعاله دون ترتيب معين لتعالج تلك المساله بنفسك وهي: 1) التنفس، 3) التامل، 3) تمارن تاي تشي، 4) اليوجا، 5) تمارين القلب، 6) ممارسه هوايه، 7) النوم، لفحص مقالتي الدقيقه حول تلك الاستراتيجيات اضغط هنا.

2- ايقاف الالتهابات: الالتهاب هو استجابه للاصابات الظاهريه حول الاوعيه الدمويه، ويسبب الالم، والاحمرار، والتورم، والحراره، وتلف الانسجه، ويمكن ان يصيب الامعاء، والمفاصل والعضلات، وقد يصل لمستويات عاليه، وقد يرجع ذلك الي غذاء خاطئ، وفي مقال كتبته توقعت بعض الاتجاهات الصحيه السلبيه الاعلي التي نري اننا ذاهبون اليها في المستقبل بسبب الغذاء الخاطئ، كان الالتهاب اولها، ويقول الباحثون في دراسه بجامعه ساوباولو في عام 2010 انه وفقا لنتائج دراسه تجريبيه صغيره، فالغذاء يسبب بعض الالتهابات، وفيما يلي بعض الرسوم البيانيه التي توضح احتمالات الاصابه بالالتهابات نتيجه الغذاء علي موقع InflammationFactor.com تاتي اعلاها القهوه والقمح، وبدلا من ذلك تناول الكرنب والبذور الخام وجوز الهند والافوكادو.

3-  نام بشكل افضل: يعد النوم من افضل الاستراتيجيات التي يمكن ان تكافح الاجهاد، فمن خلال مراحل النوم العميقه من الساعه الثانيه للنوم حتي السادسه تنخفض درجه حراره الجسم، ويتم اصلاح الجهاز العصبي، ويحدث الانتعاش، واذا كنت تعاني من صعوبه في التركيز، او خلل في النظام المناعي، فيرجع ذلك الي قله النوم في الغالب.

4- تخلص من سموم الجسم: الاضافات الكيميائيه للغذاء، والمياه المضاف لها كلور، والمحليات الصناعيه، المبيدات الحشريه، وغيرها الكثير من المواد الغير طبيعيه التي تدخل جسدك، لها تاثير ضار علي الجهاز الهضمي، وعمليه التمثيل الغذائي، ولمعرفه ذلك يمكنك سؤال نفسك: خلال العام الماضي:

هل تناولت طعام غير عضوي، او سافرت علي نطاق واسع؟

هل تناولت خضروات وفاكهه دون غسلها جيدا؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا