برعاية

مانويل نوير: حارس مرمى وقلب دفاع في آن واحد

مانويل نوير: حارس مرمى وقلب دفاع في آن واحد

تحدث الهداف التاريخي لكاس العالم لكره القدم، ميروسلاف كلوزه عن زميله حارس المرمى مانويل نوير، الذي فاز معه الصيف الماضي بمونديال البرازيل 2014 قائلا "اعتقد انه لو كان يلعب في دوري الدرجه الثانيه، فانه كان سيقوم بالتاكيد بتنفيذ بعض الهجمات علي مرمي الفريق المنافس." ومنذ كاس العالم لكره القدم يتمتع مانويل نوير بعشق الجماهير في تعليقاتها في شبكة الانترنت منذ ان كان الحارس صاحب الـ 28 عاما يخرج من مرماه ليوقف ويقطع الهجمات المرتده للفرق المنافسه، وكان لاجل هذه المهمه يصل احيانا الي منتصف الملعب، ما جعل شبكات التواصل الاجتماعي تحتفي به كـ"عوده لمهمه الليبرو". وقد منح الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) مانويل نويل لقب افضل حارس مرمي في مونديال 2014. حارس المانيا السابق اوليفر كان الذي كان يوما ما افضل حارس مرمي في العالم قال عن مانويل نوير "انه رفع مركز حارس المرمي الي مكانه جديده."

قبل انتقاله الي بايرن ميونخ في صيف عام 2011، كان مانويل نوير يعد حجر اساس في فريق شالكه. فقد ولد في ضاحيه غيلزكيرشن- بور بالقرب من ملعب شالكه القديم والتحق بمدرسه الكره في شالكه قبل بلوغه سن الخامسه. وحكي نوير لاحقا انه لم يكن لدي فريق الاشبال حارس مرمي، لذلك ارسلوه لحراسه المرمي. وتدرج في فرق الناشين والشباب داخل شالكه الي ان وصل للفريق الاول. ولعب اول مباراه له في الدوري الالماني (بوندسليغا) وهو في العشرين من عمره، كان ذلك في اغسطس 2006 امام فريق المانيا اخن وفاز شالكه حينها بالمباراه بهدف دون رد.

وبعد ثلاثه اشهر من هذه المباراه فاجا مدرب شالكه انذاك ميركو سلومكا الجميع واختار نوير ليكون حارس المرمي رقم واحد في الفريق. وفي عام 2010 فاز نوير مع فريقه بالمركز الثاني في البوندسليغا وفي العام التالي (2011) فاز بكاس المانيا لكره القدم. وبعد الفوز بالكاس ترك مانويل نوير شالكه متجها الي بايرن ميونيخ. هذه الخطوه لم تغضب منها جماهير شالكه فقط وانما ايضا جماهير بايرن ميونيخ اعترضت علي انتقاله لفريقهم. ورفعت جماهير في مدرجات ملعب بايرن لافتات كتب عليها "لا لنوير" لكن هذه اللافتات سرعان ما اختفت من المدرجات، فقد اقنع الحارس الجديد اخر المتشككين منه في ميونيخ من خلال اداء رائع وقوي. في موسم 2012/ 2013 سجل مانويل نوير رقما قياسيا جديدا في البوندسليغا عندما تلقت شباكه 18 هدفا فقط. وفي ذلك الوقت كان مانويل نوير بالنسبه لبايرن ميونيخ احد ابرز اعمده النجاح الرئيسيه في الفريق الذي فاز بالثلاثيه، اي بالدوري والكاس الالمانيين، ودوري ابطال اوروبا.

كان مانويل نوير حارسا لمرمي منتخب المانيا للشباب، وانتقل لمنتخب المانيا للكبار وخاض اول مبارياته معه عام 2009 في مواجهه منتخب الامارات العربيه خلال رحله المانشافت في قاره اسيا. وحرس نوير عرين المنتخب طوال المباراه التي انتهت بفوز المانيا 7-2. وبعد ذلك بعام، اصبح مانويل نوير الحارس الاساسي لمنتخب المانيا الذي يدربه يواخيم لوف. فقد اصيب حارس مرمي ليفركوزن رينيه ادلر قبل كاس العالم في جنوب افريقيا 2010، فوضع لوف ثقته في نويو، الذي لم يخيب ظنه. فقد ادي مانويل بقوه وجديه في مونديال جنوب افريقيا. ومنذ ذلك الوقت اصبح مانويل عامودا اساسيا في تشكيله يواخيم لوف الذي تحدث عن "اسلوب جديد في مركز حراسه المرمي" صنعه نوير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا