برعاية

"قاسم" يمنح "العراق" فوزا صعبا على "الأردن"

"قاسم" يمنح "العراق" فوزا صعبا على "الأردن"

ملبورن - (ا ف ب)

منح لاعب وسط سويندون الانجليزي ياسر قاسم منتخب العراق فوزا صعبا علي جاره الاردن 1-صفر اليوم الاثنين في الجوله الاولي من المجموعه الرابعه لكاس اسيا استراليا 2015 لكره القدم في بريزبين.

وقطع العراق خطوه جيده نحو ربع النهائي، في ظل خساره فلسطين الكبيره امام اليابان حامله اللقب صفر-4 في المباراه الثانيه من المجموعه عينها.

ويلتقي منتخب العراق في الجوله الثانيه مع اليابان في 16 الجاري في بريزبين ايضا ثم مع فلسطين في الجوله الثالثه الاخيره في 20 منه في كانبرا، في حين يلعب الاردن مع فلسطين في ملبورن في الجوله الثانيه واليابان في ملبورن ايضا في الثالثه.

وفاز منتخب الاردن في مباراه واحده فقط من اخر 11 مباراه تنافسه ضد منتخب العراق (فاز 1 تعادل 2 خسر 8).

وفي مجموع مباريات المنتخبين، فاز العراق 22 مره والاردن 7 مرات وتعادلا 7 مرات.

ودفع مدرب العراق راضي شنيشل بالحارس جلال حسن وامامه احمد ابراهيم وسلام شاكر وضرغام اسماعيل ووليد سالم، وفي الوسط ياسر قاسم وسعد عبد الامير وامجد كلف وهمام طارق والهجوم علاء عبد الزهره والقائد يونس محمود.

من جهته، دفع مدرب الاردن, الانجليزي راي ويلكنز بتشكيله ضمت الحارس عامر شفيع الذي كانت هناك شكوك قويه حول مشاركته لاصابه في كتفه، وامامه طارق خطاب ومحمد الدميري وانس بني ياسين وعدي زهران، وفي الوسط محمد مصطفي وخليل بني عطيه احمد الياس واحمد سريوه، وفي الهجوم عدي الصيفي واحمد هايل.

ووصلت كره ذكيه الي المهاجم يونس محمود، افضل لاعب في نهائيات 2007، داخل المنطقه فحاول مباغته الدفاع وتسديدها بسرعه الا انها ارتطمت بطارق خطاب وخرجت الي ركنيه في اول فرص اللقاء (16).

وفي ظل لعب عقيم من الطرفين، انتظرت الاردن حتي الدقيقه 37 لتحصل علي فرصه خجوله بتسديده من عدي الصيفي التقطها الحارس جلال حسن (39).

وفي الشوط الثاني، طالب منتخب العراق بركله جزاء اثر عرقله علي ضرام اسماعيل لكن الحكم السعودي فهد المرداسي امر بمتابعه اللعب (55).

وكاد الدفاع العراقي يشتت عرضيه عن طريق الخطا داخل مرمي حسن لكنها هبطت علي الشباك العلوي، ومن الركنيه التاليه وصلت الكره الي داخل المنطقه لكن تسديده محمد مصطفي الضعيفه انقذها مجددا الحارس حسن (59).

واراح المدرب شنيشل قائد الفريق محمود ودفع باحمد ياسين فسلم محمود شاره القائد الي سلام شاكر (73).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا