برعاية

نهائي المونديال والأرقام القياسية ليست كافية لميسي في صراع الكرة الذهبية

نهائي المونديال والأرقام القياسية ليست كافية لميسي في صراع الكرة الذهبية

د ب ا - لم يصل المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي من قبل الي نهائي كاس العالم لكنه كان قادرا علي حصد جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم اربع سنوات متتاليه من 2009 الي 2012 .

ولكن اللاعب نفسه لا يحظي هذه المره بترشيحات قويه في الصراع علي نفس الجائزه لعام 2014 رغم بلوغه مع المنتخب الأرجنتيني المباراه النهائيه في مونديال 2014 بالبرازيل وتحطيمه العديد من الارقام القياسيه مما يمثل مفارقه غريبه لعام 2014 .

ويتنافس ميسي هذه المره مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني ومانويل نيوير حارس مرمي بايرن ميونيخ والمنتخب الالماني علي الجائزه التي يقدمها الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) في حفله السنوي غدا الاثنين بمدينه زيوريخ السويسريه الي افضل لاعب في العالم 2014 .

ووصل اللاعبون الثلاثه الي القائمه النهائيه للمرشحين انتظارا للكشف عن الفائز منهم بالجائزه خلال حفل الغد.

واحرز ميسي الجائزه في اعوام 2009 و2010 و2011 و2012 وحل ثانيا خلف رونالدو في استفتاء الجائزه لعام 2013 ولكنه لا يعتبر مرشحا بقوه لاحراز الجائزه لعام 2014 .

وسجل ميسي اربعه اهداف في المونديال البرازيلي ليقود المنتخب الارجنتيني الي نهائي المونديال للمره الاولي منذ مونديال 1990 بايطاليا.

كما حطم ميسي بقميص ناديه برشلونه الرقم القياسي لعدد الاهداف التي يسجلها اي لاعب في تاريخ مشاركاته بالدوري الاسباني كما حطم الرقم القياسي لعدد الاهداف التي يسجلها اي لاعب في دوري ابطال اوروبا.

ولكن السبب الرئيسي في عدم ترشيح ميسي بقوه لاحراز الكره الذهبيه لعام 2014 كان خروج اللاعب صفر اليدين من جميع البطولات وعدم ظهور برشلونه بمستواه العالي المعهود.

كما اشارت تقارير اعلاميه الي ان اللاعب انهي العام المنقضي بخلاف مع مديره الفني لويس انريكي الذي لم يترك بصمه جيده حتي الان مع برشلونه في الموسم الحالي.

وبدا ان ميسي تاثر كثيرا بوفاه مديره الفني السابق تيتو فيلانوفا الذي ترك تدريب برشلونه بسبب معاوده مرض السرطان له قبل ان توافيه المنيه.

وقال الاسطوره الارجنتيني ميسي مرارا ان فيلانوفا كان المدرب الذي ارتبط معه بافضل علاقه.

ولا يعتبر ميسي ، هذا اللاعب الانطوائي الخجول ، نجما يسهل للمدربين التعامل معه وهو ما اكتشفه المدرب جوسيب جوارديولا الذي تولي منصب المدير الفني للفريق بين عامي 2008 و2012 حيث نجح في التعامل مع هذا النجم من خلال اسلوب خاص في التعامل.

واختار برشلونه المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو ، الذي لا يحظي بشهره كبيره ، لخلافه فيلانوفا وربما كانت علاقته بميسي احد اسباب اختياره ولكن الفريق تحت قياده مارتينو قدم موسما سيئا وخرج منه صفر اليدين.

وبدا ميسي في سبات عميق وفي وضع مثير للشفقه في معظم فترات الموسم الماضي بل وبدا انه لا يكترث كثيرا بالملعب مما دفع بعض وسائل الاعلام الكتالونيه لاتهامه بانه يدخر طاقته وجهده لكأس العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا