برعاية

8 نصائح لتصخيم العضلة بسرعة

8 نصائح لتصخيم العضلة بسرعة

تتعدد المحاولات امام تضخيم العضلات، ولكن بعضها ينجح وبعضها يفشل وفيما يلي مجموعه من النصائح التي يمكن ان تقوم بها لتضخيم العضلات في وقت قصير:

1)    دائما عليك ان تركز علي عضله واحده في برنامج السبعه الايام التدريبي (كل اسبوع):

والعضله المشار اليها هي عضلة الصدر او الكتف او الظهر او الارجل او البايسيبس او الترايسيبس او البطن، وهذا يرجع الي ان هذه العضلات تتكون من اجزاء صغيره من العضلات فبالتالي يمكنها اعاده بناء نفسها في في زمن قصير عن العضلات التي تتكون من اجزاء كبيره من العضلات مثل الكتف و الظهر و الارجل.

2)    الراحه مهمه في جدول التدريب مع التخفيف من الحمل التدريبي:

فيجب عليك الراحه التامه في الايام التي لا تتمرن فيها فهذا يعمل علي اعاده بناء خلايا العضله بشكل اسرع و اكثر، ويجب ان تكون الراحه خلال التمرين نفسه لذلك انصحك باخذ قسط من الراحه يصل الي 3 دقائق بين كل مجموعه و مجموعه.

3)    حركه الهبوط بالوزن اوك ما تسمي (الحركه السلبيه):

وهي حركه الهبوط بالوزن، وعندها يجب ان يكون الهبوط بطئ حتي ترجع بالبار للوضع الاصلي نحو صدرك، حتي تضع العضله تحت ضغط عالي.

4)    الحرص علي التدريب بالاوزان الثقيله:

بعض من الاشخاص يستخدمون الوزن الخفيف في التمرين و بالتالي يصلون لعدد من العدات يتراوح ما بين 10-15 تكرار بل يمكنهم الوصول الي عدات اكثر خلال التمرين، ولكن ببطء، وو ما يكسبهم العضلات ايضا ببطء، ولكن التمرين بالاوزان الثقيله يتراوح بين 6-8 تكرار بحيث تكون غير قادر علي اداء اي عده اخري, هو التمرين الصحيح للعضله الذي سوف يكسبك قدر من العضلات كبير جدا و بسرعه جدا.

5)    اطرق تضخيم العضله في وقت سريع:

هذه الطرق لا يوجد افضليه بين بعضها, فجميعهم يعملون بشكل جيد و مثالي علي بناء العضلات ولكن عند استمرارك علي اسلوب واحد فقط هذا سوف يؤدي الي ثبات في حجم وقوه العضله نتيجه لتعود جسمك علي نفس الضغط العضلي، ويجب ان يكون التغيير كل فتره وجيزه تتراوح ما بين 4-6 اسابيع.

6)    التدريب بالوزن الحر اكثر من الاجهزه:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا