برعاية

أوزبكستان تفوز على كوريا الشمالية بهدف وحيد بأمم آسيا

أوزبكستان تفوز على كوريا الشمالية بهدف وحيد بأمم آسيا

استهل المنتخب الاوزبكي مشواره في نهائيات كأس آسيا 2015 بشكل جيد وحقق المطلوب بفوزه الصعب علي نظيره الكوري الشمالي 1-0، اليوم السبت علي "ستاد سيدني" في الجوله الاولي من منافسات المجموعه الثانيه لكاس اسيا باستراليا 2015.

ويدين المنتخب الاوزبكي بفوزه الي لاعب وسط باختاكور ايجور سيرجييف الذي سجل هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 62، مانحا بلاده ثلاث نقاط ثمينه في هذه المجموعه التي تضم السعوديه والصين اللتين تتواجهان اليوم ايضا في بريزبن.

بدا المنتخب الاوزبكستاني الافضل في البدايه حيث سيطر علي الكره وقام بتهديد مرمي الحارس ري ميونج جوك للمره الاولي بتسديده بعيده من عادل أحمدوف مرت قريبه من القائم الايمن بالدقيقه 4.

لكن الكوريين دخلوا بعدها في اجواء اللقاء وتخلوا عن حذرهم ووصلوا الي منطقه منافسيهم اكثر من مري دون ان يهددوا مرمي ايجناتي نستيروف بشكل فعلي.

وحصل المنتخب الاوزبكستاني علي فرصه لافتتاح التسجيل لكن الحظ عاند تيمور كابادزه بعدما ارتدت كرته الراسيه من ظهر المدافع ثم القائم الايمن قبل ان تسقط بين يدي الحارس وذلك اثر عرضيه متقنه من سانجار تورسونوف في الدقيقه 17.

ثم تراجع اداء الطرفين وغابت الفرص تماما حتي الدقيقه 31 عندما توغل سانجار تورسونوف في الجهه اليمني للمنطقه الكوريه قبل ان يسدد كره قويه ضدها ري ميونج جوك ببراعه، قبل ان يتحول الخطر الي الجهه المقابله من كره راسيه كوانج ريونج باك مرت قريبه من القائم الايمن بالدقيقه 32.

وبقي الوضع علي حاله بين محاوله فاشله من هنا واخري من هناك حتي صافره نهايه الشوط الاول الذي شهد في ثوانيه الاخيره فوره اوزبكستانيه وتسديده بعيده خطيره من ري يونج جيك ناحيه الكوريين لكن دون اي تعديل علي نتيجه التعادل السلبي.

ومع بدايه الشوط الثاني الذي استهله الطرفان في ظروف مناخيه صعبه بسبب الرياح القويه والامطار الغزيره، حصل كل من الطرفين علي فرصه خطيره جدا لافتتاح التسجيل، الاولي لاوزبكستان عبر كابادزه الذي اطاح بالكره فوق العارضه رغم انه كان قريبا من المرمي وفي وضع مثالي للتسجيل بالدقيقه 47، ورد عليه يونج جيك ري بتسديده بعيده تالق الحارس في صدها في الدقيقه 49.

وبدت اوزبكستان اكثر عزما من الشوط الاول وكانت قريبه من افتتاح التسجيل لو لا تالق الحارس الكوري في وجه محاوله فيتالي دينيسوف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا