برعاية

الكويت تستهل المشوار الآسيوي بمواجهة المضيف استراليا

الكويت تستهل المشوار الآسيوي بمواجهة المضيف استراليا

يبدا المنتخب الكويتي الاول لكره القدم مشوار بطوله كاس امم اسيا 2015 باستراليا، عندما يواجه منتخب البلد المضيف في افتتاح البطوله.

حيث يسعي الازرق لمحو اثار الماضي البعيد في تلك البطوله والمشاركات السابقه التي لم تكن موفقه بالنسبه لمنتخب بحجم الكويت علي مستوي المنطقة العربية والخليجيه وغرب آسيا.

كما يحاول الازرق ايضا الذي يقوده المدرب التونسي المميز نبيل معلول تحقيق نتيجه تمحو من ذاكره الكويتين المشاركه الاخيره ببطوله كاس الخليج "خليجي22" عندما ودع المنتخب منافسات الدور الاول بتعادل وانتصار وخساره كبيره امام عمان بخمسه اهداف نظيفه بقيت عالقه في الاذهان واطاحت بالمدرب السابق، البرازيلي جورفان فييرا.

واذا كان فييرا قد عمل لفتره ليست قصيره مع الازرق، فانه من المنتظر ان يحصد معلول في مازرعه فييرا مع اضافه لمساته الخاصه التي يمكن ان تظهر علي الاداء خلال فتره قصيره تولي فيها المهمه  بعد رحيله عن الجيش القطري حيث حقق هناك نتائج جيده.

يسبق المباراه حفل افتتاح من المتوقع ان يعبر عن تاريخ البطوله والقاره ككل ويمثل المنتخبات المشاركه.

ويتفوق المنتخب الكويتي تاريخيا علي نظيره الاسترالي في اللقاءات السابقه حيث فاز في 5 لقاءات مقابل 2 لاستراليا وتعادلا في مثلهما.

ويدرك كل منتخب اهميه ركله البدايه والمباراه الاولي التي تخطف انظار المتابعين في مختلف انحاء العالم، حيث سيكون الفوز فيها هاماً للغايه من الناحيه المعنويه، كما انه سيعزز فرص الفائز في تلك المباراه من اجل مواصله المشوار والمنافسه علي التاهل بمجموعه صعبه تضم كل من كوريا الجنوبيه وعمان.

واختار معلول قائمه لمنتخب الكويت لم تشمل ضم سليمان عبد الغفور وعبد العزيز السليمي ومحمد فريح بسبب الاصابات، لتضم كل من نواف الخالدي، وخالد القحطاني، وعامر المعتوق، وخالد ابراهيم، وفهد الانصاري، وطلال العامر، وبدر المطوع، وسلطان العنزي، وعبدالعزيز المشعان، وصالح الشيخ، وحميد القلاف، وعلي مقصيد، وفهد عوض، وعبدالله البريكي، وخالد الرشيدي، وفهد الهاجري، وفيصل العنزي، وعبدالرحمن باني، ويوسف ناصر، وطلال فاضل، وفيصل زايد، ومساعد ندا، وحسين فاضل. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا