برعاية

الآسيوي يضيف منطقة خامسة ويصادق على تعديل النظام الأساسي

الآسيوي يضيف منطقة خامسة ويصادق على تعديل النظام الأساسي

صادقت الجمعيه العموميه في الاتحاد الاسيوي لكره القدم خلال اجتماعها غير العادي الذي عقد يوم الجمعه في ملبورن علي المقترح المقدم من المكتب التنفيذي لتعديل النظام الاساسي.

وكانت معظم التعديلات المقترحه خاصه بتقسيم منطقه جنوب ووسط آسيا الي منطقتين جغرافيتين منفصلتين، وهو الامر الذي تم المصادقه عليه سابقا من قبل الاتحادات الوطنيه الاعضاء خلال اجتماع الجمعيه العموميه الذي عقد في ساو باولو في حزيران/يونيو 2014.

وتقدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكره القدم في كلمته الافتتاحيه، بالشكر الي الوفود المشاركه علي دعمهم المستمر، وقال: علي امتداد 18 شهرا قمنا باتخاذ عدد من الاجراءات والقرارات المهمه والتي كان لها تاثير علي اللعبه داخل وخارج الملعب.

واضاف: تم تشكيل فريق العمل الخاص لاصلاح الاداره، وقمنا باعتماد ميثاق الاخلاق وميثاق السلوك في الاتحاد الاسيوي لكره القدم، وتم تاسيس اللجنه الانتخابيه، وهذه تعتبر من ضمن عده خطوات متينه تم القيام بها من اجل تحسين الاداره والحكم في الاتحاد. كذلك نحن نتعاون مع الانتربول والاتحاد الدولى لكرة القدم من اجل حمايه نزاهه اللعبه في قاره اسيا.

واوضح: كما قمنا بعمل خطوات من اجل تمتين النظام الاساسي لدينا، وضمن هذه العمليه قررنا بالاجماع فصل منطقه جنوب ووسط اسيا كي تصبح منطقتين جغرافيتين عندما اجتمعنا في ساو باولو، وانا واثق ان هذه خطوه ايجابيه من اجل تطوير اللعبه.

وتابع: التعديلات المقترحه علي النظام الاساسي ضروريه من اجل الارتقاء بالاتحاد القاري الي مستوي اعلي، لا شك عندي انكم ستتفقون علي ذلك بالاجماع.

وستضم منطقه وسط اسيا ست دول من منطقه وسط اسيا، وتمتاز هذه الدول بالتراث الغني في كره القدم، حيث تضم هذه المنطقه ايران واوزبكستان اللتين تشاركان حاليا في كاس اسيا.

وفي المقابل ستضم منطقه جنوب آسيا 7 دول تمتاز بالنمو السريع، حيث ان بطولات الدوري في هذه الدول تتجه نحو الاحتراف، كما ان هذه المنطقه تستعد لاستضافه عدد من البطولات الكبري ومن ضمنها كاس العالم للناشئين تحت 17 عاما 2017 في الهند.

وكان هنالك ايضا تعديل علي تشكيل المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي لكره القدم، حيث زاد عدد الاعضاء النساء في المكتب التنفيذي من اربعه الي خمسه، في حين تم نقل المنصب المخصص لنائيه رئيس الاتحاد الاسيوي الي المنطقه الخامسه المشكله حديثا، وهذا يعني انه بعد الانتخابات المقبله بالاتحاد الاسيوي لكره القدم ستشكل النساء خُمس عدد اعضاء المكتب التنفيذي وهو ما يعتبر انجاز جديد لكره القدم مع استمرار التزام الاتحاد الاسيوي بتحسين الاداره والحكم في اللعبه.

وبحسب النظام الجديد فان المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي لكره القدم سيتكون من 25 عضوا، حيث سيكون توزيع المناصب حسب التالي:

رئيس الاتحاد الاسيوي لكره القدم (الذي يتولي بحكم منصبه ايضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم)

3 اعضاء في اللجنه التنفيذيه للاتحاد الدولي لكره القدم

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا