برعاية

إعادة نشر - تعرف على سر أتليتكو.. "سيد الركلات الثابتة"

إعادة نشر - تعرف على سر أتليتكو.. "سيد الركلات الثابتة"

ربما تراجع مستوي فريق اتليتكو مدريد الاسباني عن الموسم الماضي بعد رحيل الكثير من نجومه، ولكن تظل الضربات الثابته السلاح الاقوي لبطل اسبانيا.

شــاهد ايضــا مارسيلو: اتليتكو يلعب علي الكرات الثابته فقط ريال مدريد: الفرص لا تزال قائمه في الكاس حارس اتليتكو يستغل فرصته امام ريال مدريد تحليل - لماذا لا يفوز ريال مدريد علي اتليتكو في "90 دقيقه"؟

بعد رحيل دييجو كوستا وديفيد فيا، اعتمد الروخيبلانكوس بشكل اكبر هذا الموسم علي الكرات الثابته، اذ سجل الفريق 20 هدف من 46 له هذا الموسم عن طريق الركلات الحره او الضربات الركنيه منها 17 من اجمالي 27 في الدوري.

كوكي وجابي يتحملان دائما مسئوليه تنفيذ الركله، وتمكن عشره لاعبين بالفريق من ترجمه هذه الكرات الي اهداف هم (راؤول جارسيا-خوزيه خيمينيز-انتوان جريزمان-دييجو جودين-ماريو مانزوكيتش- جواو ميراندا-ساول-ماريو سواريز-تياجو-اردا توران)

تحدث حارس اتليتكو السابق ابيل ريسينو لموقع (جول) قائلا:"اعتقد السبب هو العمل الجاد والشاق، وامتلاك الفريق للعديد من اللاعبين القادرين علي التسجيل من هذه الكرات مثل مانزوكيتش، ميراندا، تياجو وجودين، ولديهم ايضا لاعب مثل كوكي والذي ينفذ هذه الكرات بدقه فائقه الي داخل منطقه الجزاء".

في الحصه التدريبيه الاخيره قبل كل مباراه يتدرب الفريق علي الكرات الثابته ويتم اعطائهم التعليمات الخاصه بالمواجهه المبنيه علي الفريق المنافس وكيفيه تمركز مدافعيه ورد فعل حارس مرماه، اذ يقوم الفريق بدراسه خصومه وتحديد نقاط الضعف التي من الممكن استغلالها خلال الكرات الثابته.

دييجو سيميوني.. استاذ اتليتكو مدريد

تمركز الحارس مهم جدا، ففي مباراه ريال مدريد في السوبر الاسبانيه مطلع الموسم كان الفريق يركز في الركنيات علي القائم القريب في منطقه نادرا ما يغطيها الحارس ايكر كاسياس، وكانت النتيجه تسجيل راؤول جارسيا وتياجو من ركنيتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا