خمس مدن أسترالية تحتضن بطولة كأس آسيا

خمس مدن أسترالية تحتضن بطولة كأس آسيا

منذ 9 سنوات

خمس مدن أسترالية تحتضن بطولة كأس آسيا

تستعد ملاعب مدن سيدني وملبورن بريزبين وكانبيرا ونيوكاسل لاحتضان بطوله كاس امم اسيا 2015 من 9 الي 31 يناير/كانون الثاني الجاري.

تعتبر سيدني من ابرز المدن العالمية علي صعيد تنظيم المهرجانات والفعاليات وتشتهر بمينائها والمباني الجميله والشواطئ المشمسه.

يقع ملعب استراليا، وهو سيكون الملعب الرئيسي لكأس آسيا 2015، في مجمع سيدني الاولمبي وسيستضيف 7 مباريات من بينها المباراه النهائيه.

كل العيون ستكون مركزه علي ملعب أستراليا الذي يستضيف مباريات في الدور الاول وربع النهائي وقبل النهائي، بالاضافه الي المباراه النهائيه الاهم.

يتسع لـ83500 متفرج، وهو ملعب صديق للبيئه ويتضمن تصميمه نظام تهويه وتبريد طبيعيا، كما يتم حفظ ماء الامطار عبر السقف من اجل ريّ أرضية الملعب.

يقع علي بعد 14 كيلومترا من مركز سيدني التجاري، ويشتهر محليا باسم ملعب "اي ان زي"، لكنه سيعود الي اسمه الاصلي "ملعب استراليا" في نهائيات كاس اسيا.

ملبورن مدينه معاصره ومميزه وحافله بالحياه، وتضم العديد من المناطق التي تستحق الاكتشاف، كما ان المناطق المحيطه بها في فيكتوريا تضم العديد من المنتجعات التي تستحق الزياره.

تحتوي ملبورن علي العديد من المرافق العالميه الرائعه لاستضافه الاحداث الرياضيه.

هناك المزيد في المنطقه المحيطه بالمدينه حيث الينابيع الطبيعيه والقري الساحليه والبلدات الجبليه.

ومنذ افتتاحه في مايو/ايار 2010 بات ملعب ملبورن الذي يتسع لنحو 30 الف متفرج، محطه محببه للرياضه في ملبورن، وقد استضاف مباراه استراليا مع السعوديه في تصفيات كأس العالم 2014، كما استضاف العديد من مباريات الرغبي المهمه.

تعتبر بريزبين عاصمه مقاطعه كوينزلاند، وهي بوابه للعديد من المناطق المميزه في هذه المقاطعه، وفيها شاطئ طبيعي مميز ومعارض عالميه ضخمه ومعارض الفن الحديث والحفلات الموسيقيه الرائعه.

تضم المدينه مركز كوين ستريت للتسوق الذي يضم مجموعه من ابرز المحلات العالميه التي يتجاوز عددها 700 مخزن.

يعتبر ملعب بريزبين الملعب الرئيسي لكره القدم في كوينزلاند، وهو يتسع لنحو 52 الف متفرج، وقد تم تصنيفه من قبل اللاعبين والمسؤولين الزائرين بوصفه احد افضل الملاعب في العالم.

كانبيرا عاصمه استراليا، وهي مقصد يحظي باهميه متزايده. رغم ان كانبيرا تعتبر العاصمه السياسيه لاستراليا، فان هذه المدينه الحديثه والشابه تستحق الاستكشاف لمعرفه قصص استراليا من خلال المواقع الوطنيه التي تعبر عن روح البلاد.

يمكن للزائر التعرف علي كيفيه اعداد افضل النجوم الرياضيين في اكاديميه استراليا للرياضه، ومشاهده اكبر مجموعه من فنون السكان الاصليين الموجوده في المتحف الوطني الاسترالي، كما يمكن زياره المتحف الوطني الاسترالي المميز.

ملعبها كان يحمل اسم الملعب الوطني لالعاب القوي، وتم بناؤه عام 1977 من اجل استضافه دوره العاب الهادي 1977، كما استضاف كأس العالم لألعاب القوى.

الخبر من المصدر