برعاية

بيان "لجنة الإحتراف" بخصوص اللاعب "سعيد المولد"

بيان "لجنة الإحتراف" بخصوص اللاعب "سعيد المولد"

عقدت لجنه الاحتراف واوضاع اللاعبين بالاتحاد العربي السعودي لكره القدم عده اجتماعات متتاليه وتم فيها مناقشه الشكوي المقدمه من اللاعب المحترف سعيد فواز المولد ضد وكيل اعماله أحمد صالح المزيني والشكوي الاخري المقدمه من النادي الاهلي ضد نادي الاتحاد ونفس وكيل اللاعبين، حيث باشرت اللجنه اختصاصها وصلاحياتها المنصوص عليها في الماده (28) من لائحه وكلاء اللاعبين والماده (56) والماده (58) من لائحه الاحتراف واوضاع اللاعبين بالرقابه علي تطبيق احكام ومواد هذه اللائحتين والنظر في كافه الامور، والتاكد من عدم وجود انتهاكات او خروقات لها في سلامه وصحه الاجراءات النظاميه المتعلقه بالمفاوضات وتوقيع العقود التي تمت من اطراف هذه القضيه، حيث اصدرت اللجنه قرارها رقم (23) وقرارها الاخر رقم (25) بتاريخ 17/3/1436هـ الموافق 8/1/2015م والتي اشتملت علي التالي:

1. عرض لوقائع القضيه، والذي تضمن ايراد جميع المخاطبات الرسميه التي تمت مع جميع اطرافها، وجلسه الاستماع التي تمت مع اللاعب المحترف سعيد المولد.

2. عرض لاسباب القرار، والذي تضمن انه بتامل لجنه الاحتراف واوضاع اللاعبين في اوراق الشكوي واجابات طرفي هذه القضيه، وابداء ما يرونه، وتقديم ما لديهما من وثائق ومستندات التي تؤيد ما لديهما من ادعاءات وفق ما تقضي به نصوص لائحه الاحتراف واوضاع اللاعبين ونصوص لائحه وكلاء اللاعبين، فقد تبين لها التالي:

- وبعد الاطلاع علي الوقائع المذكوره في ملف هذه القضيه والمستندات ذات الصله وفق ما تقضي به مواد لائحه الاحتراف ومواد لائحه وكلاء اللاعبين وعقد الوكاله الموقع فيما بينهما ثبت للجنه الاحتراف الاتي:

- ان عقد الوكاله الموقع بين وكيل اللاعبين احمد صالح المزيني واللاعب المحترف سعيد فواز سعيد المولد بدا هو العقد الوحيد الذي تم اعتماده من قبل لجنه الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي يمنح الوكيل الحق في التفاوض او اعاده التفاوض عن انتقال اللاعب او تجديد العقد الاحترافي.

- ان وكيل اللاعبين قام بالامتثال للانظمه واللوائح الساريه والمتطلبات النظاميه واستيفاء جميع الشروط المنصوص عليها في لائحه الاحتراف ولائحه وكلاء اللاعبين المتعلقه في التفاوض والتعاقد.

- ثبت للجنه بان اللاعب استعان واستفاد من خدمات وكيل اعماله بموجب العقد الاحترافي الموقع بين نادي الاتحاد واللاعب.

- ثبت للجنه برفض اللاعب للعرض المقدم له من قبل النادي الاهلي بناءً علي اجابه اللاعب علي سؤال رقم (4) من محضر الاستجواب الذي اقر فيه بانه لم يُوقع ولم يوافق علي عرض النادي الاهلي.

- ثبت للجنه بان اللاعب لم يُقدم اي مستندات او ادله قانونيه او اسباب مقنعه تدعم صحه شكواه ضد وكيل اعماله.

وحيث ان للجنه الاحتراف مطلق الصلاحيه في التحقق من انطباق اي حاله علي الوقائع المطروحه امامها وفق ما قررته مواد لائحه وكلاء اللاعبين (اصدار 1435هـ- 2014م) ، فانه تقرر التالي:

اولا: رفض طلبات اللاعب المحترف سعيد فواز سعيد المولد (المدعي) ضد وكيل اللاعبين احمد صالح المزيني (المدعي عليه).

ثانيا: يسري تطبيق هذا القرار اعتباراً من تاريخ ابلاغه.

اما بالنسبه لشكوي النادي الاهلي ضد نادي الاتحاد ووكيل اللاعبين احمد المزيني والتي اشتمل القرار علي التالي:

1. عرض لوقائع القضيه، والذي تضمن ايراد جميع المخاطبات الرسميه التي تمت مع جميع اطرافها.

2. عرض لاسباب القرار، والذي تضمن انه بتامل لجنه الاحتراف واوضاع اللاعبين في اوراق القضيه واجابات جميع الاطراف، وابداء ما يرونه، وتقديم ما لديهم من وثائق ومستندات التي تؤيد ما لديهم من ادعاءاتهم وفق ما تقضي به نصوص مواد لائحه الاحتراف واوضاع اللاعبين وانتقالاتهم (اصدار 1434هـ/ 2013م) ومواد نصوص لائحه وكلاء اللاعبين فقد تبين لها:

- ان اللاعب المحترف سعيد فواز المولد مرتبط مع النادي الاهلي بعقد لاعب كره قدم محترف مدته ثلاث سنوات يبدا بتاريخ 15/1/2012م وينتهي بتاريخ 14/1/2015م، وقد تم اعتماده من قبل لجنه الاحتراف واوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكره القدم.

- ثبت للجنه ان اللاعب لم يوافق علي العرض المقدم من النادي الاهلي ولم يوقع علي اي عقد اخر للتجديد مع النادي الاهلي حسب ما اقره اللاعب في التحقيق المجري معه من اللجنه في يوم الاثنين بتاريخ 9/2/1436هـ الموافق 1/12/2014م.

- ثبت للجنه ان نادي الاتحاد قد ابرم عقدا احترافيا مع اللاعب المحترف/ سعيد المولد. كما ثبت ان اللاعب قام بارادته المعتبره شرعاً ونظاماً وكامل اهليته بالتوقيع علي العقد مع نادي الاتحاد بتاريخ 15/9/2014م دون اي اجبار او اكراه من اي طرف اخر وكان برفقه اللاعب والده ووكيل اعماله احمد المزيني في منزل رئيس نادي الاتحاد، حيث اقر الطرفان (النادي واللاعب) باهليتهما لهذا التعاقد، وذلك وفق مواد واحكام لائحه الاحتراف التي تمنح الحق لاي لاعب محترف التفاوض وتوقيع عقد احتراف مع اي نادي جديد في حال دخول عقد اللاعب في فتره السته اشهر الاخيره من عقده مع ناديه الحالي بغض النظر عن اي عرض قدم للاعب من ناديه لغرض التجديد لفتره زمنيه اخري، حيث نصت الماده (23/3) علي انه: "يحق للاعب او لوكيله التفاوض او التعاقد مع نادي اخر اذا كان عقده انتهي او سينتهي خلال سته اشهر من عقده الحالي"، وقد ثبت للجنه ان اللاعب قام بالتوقيع علي عقد احترافي مع نادي الاتحاد بتاريخ 15/9/2014م بعد دخوله السته اشهر الحره والتي تنتهي بتاريخ 14/1/2015م والتي تخول اللاعب او وكيله احقيه التوقيع مع اي نادي دون اي قيد او شرط، ولا يمكن باي حال من الاحوال حرمان اللاعب من هذا الحق.

- ثبت للجنه ان اللاعب وقع عقده الاحترافي مع نادي الاتحاد بتاريخ 15/9/2014م اي بعد مضي شهرين من دخوله الفتره الحره، وهي فتره تدل علي ان اللاعب اتخذ قراره بالتوقيع مع نادي الاتحاد بكامل ارادته واهليته، ودون اي اكراه من احد، كما تدل علي ان اللاعب لم يتوصل الي القناعه التامه بالموافقه علي عرض ناديه بالرغم من تواجده المستمر في ناديه (النادي الاهلي) للمشاركه مع الفريق الاول، وقربه من قنوات التواصل والتفاوض مع ناديه.

- ثبت للجنه ان وكيل اللاعبين احمد المزيني قام بابلاغ النادي الاهلي عن توقيع اللاعب عقد احترافي مع نادي الاتحاد بخطابه رقم (162/ا) وتاريخ 27/9/2014م، وتم ابلاغ اللجنه بصوره من هذا الخطاب.

- لم يثبت للجنه ان النادي الاهلي قد تقدم باي عرض اخر للاعب غير العرض المقدم منه بتاريخ 12/6/2014م، واي عروض اخري تم تقديمها للاعب من النادي الاهلي بغير الطريق والقناه القانونيه التي حددتها احكام الماده (8/12) من لائحه الاحتراف والتي تستلزم ضروره تزويد اللجنه باي مراسلات بين النادي واللاعب او وكيل اللاعبين خلال (72) ساعه، فانها تعتبر بلا اثر قانوني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا