برعاية

ليفربول بالمصري.. من أندرو هنّا لجيرارد، 52 قائدا عظيما

ليفربول بالمصري.. من أندرو هنّا لجيرارد، 52 قائدا عظيما

قرار ستيڤن جيرارد بالرحيل عن ليڤربول بنهايه الموسم يُسدل الستار علي مسيره القائد الثاني والخمسين للحمر بعد 17 عام من اللعب لعملاق ميرسي سايد قضي منهم 12 عاماً كقائد للفريق خلفاً للفنلندي سامي هيبيا..

شــاهد ايضــا رسميا .. جيرارد يقرر الرحيل عن ليفربول بالفيديو - ابرز 9 اهداف في مسيره جيرارد مع ليفربول بعد اعلان الرحيل عن ليفربول - 5 حقائق مثيره عن جيرارد 9 حلول امام ليفربول لتعويض رحيل جيرارد ليفربول يبدا تحضير "هديه الوداع" لجيرارد بالفيديو - الوحش "الاقوي في العالم" يسجل في ليفربول

منذ تاسيس فريق كره القدم عام 1892 ومشاركته الرسميه الاولي ببطوله مقاطعه لانكشاير تعاقب 52 لاعب علي شاره القياده بحسب موقع تاريخ ليڤربول - lfchistory.net - نلقي الضوء علي اكثرهم استمراراً وتاثيراً في موقع القائد قبل ان يحمل جوردان هيندرسون لقب القائد الثالث والخمسين..

القائد الاول في تاريخ الفريق، اسكتلندي الجنسيه ولاعب سابق للغريم التقليدي ايڤرتون.. بدايه غير طبيعيه.

هو صاحب اول تتويج في تاريخ ليڤربول بقيادته للفوز بلقب دوري مقاطعه لانكشاير في نفس عام التاسيس ودوري القسم الثاني في العام التالي ليقود الفريق لدوري الدرجه الاولي ومن ثَم يرحل عن الفريق بنهايه تعاقده في عام 1895..

القائد السادس للفريق، اسكتلندي الجنسيه، حمل شاره القياده بعد انضمامه بعامين من هيبرنيان الاسكتلندي.

الانجاز الاهم في مسيرته قياده الفريق للقب الاول في تاريخه في دوري القسم الاول -الذي عُرف حديثاً بالدوري الانجليزي- في موسمه الاول كقائد للفريق، ومن ثَم استطاع قياده الفريق للقبه الثاني في موسم 1905-1906 بعد قيادته للفوز ببطوله القسم الثاني في الموسم الذي سبقه والمساهمه في الصعود للدرجه الاولي بعد سنه واحده من التواجد بالقسم الادني..

القائد الـ13 -اسكتلندي الجنسيه كاغلب سابقيه- والذي يصنفه البعض كافضل ظهير ايسر في تاريخ ليڤربول رغم مشاركته في اكثر من خمسه مراكز مختلفه.

حمل شاره القياده مناصفه مع الظهير الايمن والقائد الـ12 اڤرايم لونجوورث لمده عام واحد قبل الانفراد بها لسته اعوام متواصله لينهي مسيره مظفره مع الريدز استمرت لاكثر من 18 عاماً..

القائد الـ33 ذو الجنسيه الاسكتلنديه، تم تنصيبه قائداً للفريق في نفس موسم انضمامه من داندي يونايتد الاسكتلندي ليتوج ببطوله القسم الثاني الاخيره في تاريخ الفريق في نفس الموسم ويقود الفريق لبطولتي دوري علي مستوي الدرجه الاولي خلال نفس العقد.

وياتي الانجاز الاهم في مسيره رون هو التتويج ببطوله كاس الاتحاد الانجليزي لاول مره في تاريخ ليڤربول موسم 1964-1965..

القائد الـ35، صاحب الجنسيه، الانجليزيه هذه المره، والمنضم في عام 1967 مقابل 65,000 جنيه استرليني تنفيذاً لرغبه بيل شانكلي المُلحه في ضمه رغم المغالاه الواضحه من جانب بلاكبول في سعره حيث بدا ليڤربول المفاوضات بعرض 25,000 جنيه استرليني فقط لا غير.

صنع فيما بعد العصر الذهبي للفريق وساهم في الحصول علي 9 بطولات خلال مسيرته الممتده لـ12 عاماً (4 دوري - 1 كاس الاتحاد - 2 دوري ابطال اوروبا - 2 الدوري الاوروبي) بمسمياتها القديمه..

الان هانسين (1985-1988) & (1989-1990)

القائد الـ40 والـ42 في تاريخ الفريق حيث حَمْل شاره القياده علي فترتين منفصلتين نتيجه الغياب عن الفريق لموسم كامل بسبب اصابه في الركبه تاركاً الشاره في تلك الفتره للقائد الـ41 روني ويلان..

هانسين الذي لقبه البعض بالرياضي المتكامل، حيث مَثَل بلاده اسكتلندا علي مستوي الشباب في رياضات اخري مثل الجولف، الكره الطائره، والاسكواش، انضم للحمر عام 1977 ليستكمل المسيره الذهبيه لسابقيه ويقود الفريق ل16 بطوله مختلفه في 13 عام..

المحتوي مقدم من: Liverpool Supporters Club Egypt

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا