برعاية

الاتحاد الدولي يكشف عن النظام الجديد لمنح رخصة قيادة سيارة فورمولا واحد

الاتحاد الدولي يكشف عن النظام الجديد لمنح رخصة قيادة سيارة فورمولا واحد

كشف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” عن تفاصيل نظام النقاط الجديد لمنح رخصة القيادة “السوبر لايسنس” الالزاميه التي تخوّل السائقين اليافعين المشاركه في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وفي اطار الاجراءات الصارمه المتعلقه بدخول السائقين اليافعين وقليلي الخبره الي عالم الفورمولا واحد عقب انتقال اليافع ماكس فيرشتابن للمشاركه مع فريق تورو روسو للفورمولا واحد، صدّق الاتحاد الدولي للسيارات في شهر كانون الاول / ديسمبر الفائت علي النظام الجديد الذي سيدخل حيّز التنفيذ ابتداءً من سنه 2016.

وابتداءً من الموسم المقبل، سيتوجّب علي السائقين الراغبين في دخول الفورمولا واحد ان يكونوا قد اتموا سنّ الـ 18 عاماً، اضافهً لمشاركتهم في فئه سباقات المقعد الاحادي لسنتين علي الاقل.

حيث اوضح الاتحاد الدولي تفاصيل نظام النقاط الجديد لرخصه القياده، اذ سيحتاج السائق للحصول علي 40 نقطه علي الاقل خلال فتره ثلاث سنوات تسبق تطبيق النظام الجديد.

وفي تفاصيل النظام الجديد، هناك خمس بطولات فقط ستمنح الفائز باللقب 40 نقطه، وهي: اندي كار، بطوله العالم لسباقات التحمّل (فئه ال ام بي 1)، سلسله فورمولا 3 الاوروبيه، جي بي 2 وسلسله فورمولا 2 المستقبليه.

وهذا يعني ان الفائزين بسلسلتي جي بي 3 وفورمولا رينو 3.5 لن يكون بمقدورهم التاهل للحصول علي رخصه القياده الا في حال تحقيقهم عدداً من النقاط في مواسم اخري.

ورغم عدم وجود ايه تاكيدات رسميه من الاتحاد الدولي حول مخططات انشاء بطوله الفورمولا 2، الا ان الفائزين بهذه البطوله سيتم منحهم اكبر عدد من النقاط مقارنهً بالبطولات الاخري، ، حيث سيحصل الفائز بالمركز الثالث عدداً من النقاط يوازي تقريباً الفائز بلقب سلسله فورمولا 3، اندي كار وبطوله العالم لسباقات التحمل.

يُذكر ان السائق ماكس فيرشتابن كان قد انهي سلسله فورمولا 3 الاوروبيه الموسم الماضي في المركز الثالث، وهذا ما يعني، ووفقاً للنظام الجديد، حصوله علي 20 نقطه فقط، ما كان سيُجبره علي المشاركه لموسم اضافي في هذه السلسله او في سلسله مختلفه لتحقيق عدد النقاط المطلوبه قبل دخوله الفورمولا واحد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا